الرئيسيةمحليةبولندا تفك عقدتها بالانتصار على ايرلندا الشمالية

باريس- ا ف ب – نجحت بولندا في فك النحس الذي لازمها في كأس اوروبا وحققت فوزها الاول بتغلبها على الوافدة الجديدة الى البطولة القارية ايرلندا الشمالية 1-صفر الاحد في نيس ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات فرنسا 2016.
وتدين بولندا التي كانت تحمل الرقم القياسي من حيث عدد المباريات في البطولة القارية دون اي فوز (6 في نسختي 2008 و2012)، بفوزها الغالي الى مهاجم اياكس امستردام الهولندي اركاديوش ميليك الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51 من المباراة التي هيمن عليها منتخب بلاده تماما واستحق النقاط الثلاث على حساب منافسه الذي يخوض غمار البطولة للمرة الاولى.
وكما كان متوقعا، فرض المنتخب البولندي سيطرته منذ البداية وحاصر منافسه في منطقته لكن دون فرص حقيقية حتى الدقيقة 29 عندما اطلق ميليك كرة قوية من خارج المنطقة لكن الحارس مايكل ماكجوفرن كان له بالمرصاد.
وحصل ميليك على فرصة اخرى في الدقيقة 31 عندما وصلته الكرة من الجهة اليمنى عبر لوكاس بيشتشيك لكنه سددها فوق العارضة رغم انه كان في موقع مناسب للتسجيل، ثم تدخل ماكجورفن ببراعة للوقوق في وجه تسديدة صاروخية رائعة لبارتوس كابوتسكا (38).
وانتهى بعدها الشوط الاول دون اي تسديدة لايرلندا الشمالية على مرمى فويسيتش تشيسني الذي امضى 45 دقيقة بعيدا عن الاضواء.
وبدأ الشوط الثاني من حيث انتهى الاول حيث واصل المنتخب البولندي ضغطه لكنه تمكن هذه المرة من الوصول الى الشباك عندما تقدم ياكوب بلاشيكوفسكي في الجهة اليمنى قبل ان يعكس الكرة فوصلت الى ميليك الذي اطلقها مباشرة بيمناه الى يسار الحارس الايرلندي الشمالي (51)، مسجلا الرابع لبلاده في النهائيات القارية.
وكادت ايرلندا الشمالية ان تدرك التعادل في اول فرصة لها في اللقاء عبر البديل كونور واشنطن الذي توغل في الجهة اليمنى لكن تشيسني خرج من مرماه في الوقت المناسب لقطع الطريق عليه (71).
ونجح بعدها المنتخب البولندي في المحافظة على تقدمه من خلال مهاجمة خصمه حيث حصل على بعض الفرص للتعزيز عبر غروزيكي الذي دخل في الدقائق العشر الاخير وميليك لكن النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة النهاية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة