الرئيسيةمحليةبونياك : غياب الاهداف اثر على متعة المباراة

الرياضي :

 

كشف مدرب فريق العربي لكرة القدم الصربي بوريس بويناك عن أساب غياب المتعة في ديربي الكرة الكويتية أمام القادسية مساء اليوم في ختام منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري .
وقال بونياك في تصريحات منسوبة له إن غياب الأهداف كان أحد أهم الأسباب، فيما فرضت مواجهة الكويت بعد 72 ساعة من مباراة القادسية في نهائي كأس ولي عهد الكويت على العربي ضرورة الاحتفاظ بعض اللاعبين على دكة البدلاء على حد قول بونياك.
وأضاف المدرب أن التعادل من وجهة نظره عادل في المباراة، في ظل تبادل السيطرة بين الفريقين على مجريات المباراة.
واعترف بونياك بأفضلية للقادسية في المباراة من حيث الفرص المؤثرة والتي هددت مرمى الحارس حميد القلاف
ومن جانبه ابدى مدرب القادسية الإسباني أنطونيو بوتشي رضاه عن أداء القادسية في مباراة قمة الدوري الكويتي امام الغريم التقليدي العربي و التي انتهت بالتعادل السلبي بدون اهداف حيث قال بعد المباراة إنه سعيد بأداء لاعبيه، وقدرتهم على تجاوز الخسارة أمام الكويت في الجولة الماضية.
وأضاف أنطونيو أن القادسية يعاني من الغيابات، لكنه ورغم ذلك نجح أمام العربي المتصدر وكان أقرب إلى الفوز حيث قال ” اعتقد اننا كنا الطرف الافضل اغلب فترات المباراة من حيث السيطرة علي الكرة و تهديد مرمي الاخضر و ذلك رغم الغيابات الكثيرة التي يعاني منها الفريق بالفترة الحالية و لذلك فانا راضي تماما عن المستوي الذي ظهرنا به في الديربي علي الرغم من عدم نجاحنا في تحقيق هدفنا بالخروج فائزين بالثلاث نقاط ” .
واشار أنطونيو إلى أن الملكي سيكون أمام فرصة جيدة خلال التوقف المقبل بسبب مشاركة منتخب الكويت في كاس آسيا، لاسيما أن القادسية سيكون أمام استحقاقات مهمة، يستهلها بالدفاع عن لقب الدوري، الى جانب كأس الأمير، والأهم من ذلك التصفيات المؤهلة لدوري أبطال آسيا، حيث سيواجه القادسية الوحدات الأردني وفي حال الفوز يواجه الأهلي السعودي لضمان اللعب في دوري أبطال آسيا.
وفي سياق اخر يكثف القادسية اتصالاته مع أكثر من مهاجم أجنبي من أجل تدعيم صفوفه، استعدادا لملحق الابطال الاسيوي الذي سيلتقي خلاله مع الوحدات الاردني، على ان يتقابل الفائز مع أهلي جدة السعودي في 17 فبراير المقبل.

وتلقى مجلس ادارة القادسية توصية من مدرب الفريق الاسباني انطونيو يطلب فيها جلب مهاجم أجنبي خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، لتعويض النقص الحاد في خط الهجوم نتيجة لاصابة بعض اللاعبين المميزين أمثال سيف الحشان وبدر المطوع.

ويعكف القادسية حاليا على الاتصال ببعض المهاجمين المميزين في أحد الدوريات العربية، تلبية طلب انطونيو، الذي كان يشكو دائما من ضعف المعدل التهديفي لفريقه، في ظل عدم وجود حل أخر سوى الكرواتي دانيال في خط المقدمة.

وخرج انطونيو عقب مباراة الديربي امام العربي ، ليؤكد ان فريقه أصبح في اشد الحاجة الى ضم مهاجم جديد، لتدعيم الهجوم قبل الاستحقاقات الهامة التي تنتظره سواء في الدوري المحلي الذي سيستأنف في 6 فبراير المقبل، او مسابقة كأس الامير، وكذلك الملحق المؤهل لابطال اسيا.

وفي حال نجاح القادسية بجلب مهاجم أجنبي غير اسيوي فان النية ستتجه الى الاستغناء عن المدافع الاسباني سيلفا، الذي ظهر بمستوى متواضع للغاية مع الفريق هذا الموسم بشهادة أغلب الخبراء، حتى ان البعض بدأ يطالب بمنح فرصة للمدافع الواعد عبدالرحمن العنزي الذي تألق في لقاء الدرابي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة