الرئيسيةالدورى الايطالىبيان من السوبر ليج رداً اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي

فلورنتينو بيريز – ريال مدريد – الدوري الإسباني

وكالات : أكد المسؤولين عن إقامة دوري السوبر الأوروبي أو السوبر ليج عدم استسلامهم، وصدر بياناً رسمياً للرد على توصيات واجتماع مجلس الاتحاد الأوربي مؤخراً، والذي ناقش مسألة الصلاحيات ما بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والأندية.

مازالت أندية السوبر الليج والشخصيات التي تقف وراء هذا المشروع صامدة وعلى رأسهم فلورنتينو بيريز رئيس مجلس إدارة ريال مدريد.
وكانت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قد أشارت لأهمية أن يكون نظام المسابقات الكروية مفتوحاً للصعود والهبوط، والاتفاق على نموذج رياضي أوروبي يحمي اللعبة من التهديدات التي تسببها المسابقات المغلقة.

السوبر ليج يؤكد على حماية مصالح الأندية المحلية
وكان رد السوبر ليج بأنه يتكيف مع تلك المبادئ، ونشر بياناً واضحاً لإظهار موقف المؤسسين للمشروع من نظام المسابقة والنهج التضامني مع الأندية الأصغر.

قصص سبورت 360

وكان أهم ما جاء في ذلك البيان الهام : “الهدف الرئيسي من اقتراح دوري السوبر الأوروبي على وجه التحديد هو حماية كرة القدم الأوروبية من هذه الانتهاكات وايضاً ضمان الاستدامة المالية على المدى الطويل من خلال نظام شفاف وفعال للأندية، وكذلك الاستثمار في كرة القدم النسائية وتطويرها”.
ويشير إعلان السوبر ليج أن التضامن المالي هو سمة أساسية للرياضة، وجاء به : “نحن متفقون تماماً على ذلك،كما أن المسابقة يوجد بها نظام صعود وهبوط وليست حكراً على الأندية الكبيرة..وسيتزم دوري السوبر الأوروبي بسداد دفعات سنوية بحد أدنى 400 مليون يورو لكرة القدم المحلية والشعبية ، وهو المبلغ الذي سينمو بزيادة معدل الإيرادات، وهو مبلغ أعلى بثلاث مرات مما يساهم به دوري الأبطال الخاص بالاتحاد الأوروبي”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة