الرئيسيةالدوري الانجليزيبيرسي تاو في الأهلي.. المذاق الطازج الذي يلهث خلفه موسيماني

وكالات : “أي نادٍ يتمنى التعاقد مع بيرسي تاو”، هكذا كشف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، عن نيته القوية لضم جناح برايتون الإنجليزي خلال الصيف الجاري.

تفاصيل صفقة بيرسي تاو والأهلي
وتشير التقارير الصحفية في الأيام القليلة الماضية، إلى أنه إدارة النادي الأهلي اتفقت مع بيرسي تاو على الانضمام لصفوف الفريق هذا الصيف مقابل مليون دولار كراتب سنوي بعقد لمدة 4 مواسم.

وأكدت ذات التقارير الصحفية أنه صفقة بيرسي تاو سوف تكلف إدارة النادي الأهلي حوالي 3 ملايين دولار بخلاف الحوافز و نسبة 15% من إعادة بيع اللاعب في المستقبل.
لماذا يهتم النادي الأهلي بالتعاقد مع بيرسي تاو؟
قصص سبورت 360

الإجابة بكل بساطة، لأنه بيتسو موسيماني يرغب في ضم مهاجم سوبر خلال الصيف الجاري، لأنه غير مقتنع بقدرات الكونغولي والتر بواليا، رغم وجود محمد شريف، هداف بطولة الدوري المصري برصيد 18 هدفا.
ويعرف بيتسو موسيماني، بيرسي تاو جيدا لغاية لأنه اللاعب تدرب تحت قيادته في مليودي صن داونز الجنوب أفريقي قبل رحيله إلى برايتون في صيف 2018.
ما هي قدرات بيرسي تاو الفنية؟
يجيد بيرسي تاو اللعب في مركز المهاجم الصريح وكذلك كمهاجم وهمي وجناح أيسر وأيمن وأيضا كصانع ألعاب ما يجعله لاعب متعدد المراكز وجوكر في الناحية الهجومية للأهلي، حال انضمامه خلال الموسم المقبل.
ويعشق الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، اللاعب الجوكر في تشكيلته الحالية بالنادي الأهلي مثل أليو ديانج وأكرم توفيق وأيمن أشرف وطاهر محمد وحسين الشحات وكذلك محمد شريف وهو سر رغبته القوية في ضم بيرسي تاو من برايتون وكذلك لويس ميكيسوني من سيبما التنزاني.
ويمتلك بيرسي تاو نقاط قوية في لعبه مثل التمريرات الحاسمة بين الخطوط وخلق الفرص والفوز بالتدخلات القوية وكذلك محطة جيدة للغاية في الهجمات.
وما يعاب على أسلوب لعب بيرسي تاو خلال الفترة الماضية وهو ضعيف للغاية في الالتحامات الهوائية منه لأنه طول 175 سم ما يجعله غير قويا للغاية في استغلال العرضيات والتسجيل بالرأس، حسب ما يقوله موقع “هو سكورد”.
واستطاع بيرسي تاو أن يسجل 4 أهداف ويصنع هدفين مع اندرلخت وبرايتون في الموسم الماضي خلال 20 مباراة وهى أرقام ليست قوية للغاية لصاحب الـ 27 عاما ولا تعكس سر تمسك بيتسو موسيماني بالتعاقد معه لمصلحة النادي الأهلي هذا الصيف.
ماذا سيضيف بيرسي تاو إلى الأهلي؟
وتم استخدام بيرسي تاو أكثر كصانع ألعاب في 8 مباريات خلال الموسم الماضي عن لعبه كجناح أيسر وأيمن ومهاجم صريح، لكن ذلك لا يقلق جماهير النادي الأهلي حيث إنه صاحب الـ 27 عاما، يفضل المهاجم الصريح خلال مسيرته، لأنه لعب فيه في 70 مباراة  وسجل 16 هدفا وصنع 21 هدفا، هو ما يريده بالضبط بيتسو موسيماني لتقوية تشكيلته للموسم المقبل.
وكذلك سجل بيرسي تاو 4 أهداف وصنع 4 من خلال لعبه في مركز الجناح الأيسر وأحرز 11 هدفا وصنع 12 خلال 27 مباراة كمهاجم ثاني وهي أرقام جيدة لصفقة الأهلي القادمة.
وسيحتاج بيرسي تاو إلى الوقت من أجل التأقلم على اللعب بين الدوري الإنجليزي والدوري المصري مع النادي الأهلي رفقة فريقه الجديد، من أجل إظهار قدراته الفنية ولكنه لن يحتاجه من أجل التعرف إلى مدربه القديم بيتسو موسيماني الذي سيكون مفتاح نجاحه في القلعة الحمراء.
في النهاية نقول إنه بيتسو موسيماني يستهدف تطوير تشكيلة النادي الأهلي خلال الموسم المقبل بضم بيرسي تاو إلى تشكيلته بجوار محمد شريف وأفشة وحسين الشحات وكذلك لويس ميكيسوني من سيمبا التنزاني، من أجل تحقيق تطلعاته بتحقيق جميع البطولات بما فيها لقب كأس العالم للأندية.
تعرف على سبورت 360 بلس

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....