الرئيسيةمحليةبيرهوف: فرنسا في موقف أفضل

ايفيان (رويترز) – قال اوليفر بيرهوف مدير منتخب ألمانيا إن فرنسا في موقف أفضل قبل مواجهتها مع بطلة العالم المبتلية بالإصابات الخميس في قبل نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم لكنه أشار إلى أن منتخب بلاده لن يتأثر بالغيابات لوجود شبان جاهزين للمشاركة.
وسيغيب عن ألمانيا خلال المباراة لاعب الوسط سامي خضيرة والمهاجم ماريو جوميز للإصابة بينما سيغيب ماتس هوملز للإيقاف.
وقد يغيب القائد باستيان شفاينشتايجر إذ يتعافى من إصابة في أربطة الركبة لكن بيرهوف قال إن قوة تشكيلة ألمانيا ستعوض اللاعبين الغائبين.
وقال بيرهوف في مؤتمر صحفي “أعتقد أن فرنسا مرشحة إلى حد ما للفوز بالمباراة. ثقتهم كبيرة في أنفسهم بعد الفوز على أيسلندا ونضجوا جميعا كفريق. كما أنهم لم يخوضوا 120 دقيقة مثلما حدث لنا في مباراة دور الثمانية أمام إيطاليا. لذلك أعتقد أنهم مرشحون لأنهم أكثر نشاطا ويتمتعون بأفضلية اللعب على أرضهم.”
وتجاوزت فرنسا منتخب أيسلندا بسهولة بالفوز عليه 5-2 بينما احتاجت ألمانيا لوقت إضافي على شوطين ثم ركلات الترجيح لتهزم إيطاليا.
وتعرض خضيرة وجوميز وشفاينشتايجر للإصابة خلال المباراة وحصل هولمز على البطاقة الصفراء الثانية التي ستغيبه عن مواجهة فرنسا.
وأضاف مدير منتخب ألمانيا “لدينا بعض الإصابات لكن رغم ذلك لن نقلص التشكيلة. نملك لاعبين جاهزين لذلك فنحن جاهزون لأنه يمكننا الاعتماد على لاعبين جاهزين واثبتوا كفاءتهم.”
وتألق العديد من اللاعبين الشبان بينهم يوليان دراكسلر (22 عاما) ويوشوا كيميش (21 عاما) وسجلوا خلال ركلات الترجيح أمام إيطاليا بينما فشل شفاينشتايجر وتوماس مولر ومسعود أوزيل الأكثر خبرة في التسجيل.
وسجل دراكسلر هدفا أيضا وصنع اخر في الفوز على سلوفاكيا 3-صفر في دور الستة عشر بينما أظهر كيميش وزميله المدافع يوناس هيكتور -الذي سجل ركلة الترجيح الحاسمة أمام إيطاليا – تماسكا ملحوظا في الجانب الأيمن.
وقال بيرهوف “أثبت اللاعبون الشبان كفاءتهم ليس فقط مهاريا لكن ذهنيا أيضا خلال هذه البطولة الكبيرة.”
ومن المرجح أن يحل إيمري تشان بدلا من خضيرة في مركز لاعب الوسط المدافع مع يوليان فايجل (20 عاما) كخيار اخر في وسط الملعب للمدرب يواكيم لوف.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة