الرئيسيةخليجيةبيروزي يحبط فرحة أهلي جدة في أبطال آسيا!

السيب- الرياضي:

فرط أهلي جدة السعودي في تقدمه 2-صفر ليتعادل بشكل محبط 2-2 مع بيروزي الإيراني في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم الثلاثاء.

واحتاج الهداف السوري عمر السومة إلى دقيقة وثوان قليلة ليضع الأهلي في المقدمة وأضاف البرازيلي ليوناردو دا سوزا هدفا ثانيا قبل مرور ساعة.

لكن وصيف بطل آسيا 2012 انهار في الدقائق الأخيرة ليستقبل هدفين متتاليين وأدرك البديل النيجيري جودوين مينساه التعادل قبل النهاية بست دقائق بتسديدة من خارج المنطقة.

يذكر أن المباريات التي تجمع بين الفرق السعودية والإيرانية تقام على ملاعب محايدة بسبب قطع العلاقات بين الرياض وطهران، ولذلك أقيمت مباراة الذهاب في مسقط ويفترض أنها على ملعب بيروزي.

وكان صالح العمري سببا أساسيا في هدفي الأهلي حيث سدد كرة ارتدت من الحارس ليتابعها السومة في الشباك مفتتحا التسجيل بهدف مبكر وهو الخامس له في ست مباريات بالمسابقة هذا الموسم.

ثم مرر العمري كرة متقنة إلى ليوناردو ليضاعف التقدم في الدقيقة 58.

لكن بيروزي انتفض ليقلص الفارق عبر شجاع خليل زاده من ضربة رأس في الدقيقة 72 ثم أضاف مينساه هدف التعادل بعد 12 دقيقة.

ورغم التعادل إلا أن الأهلي فرصه في التأهل للدور التالي قائمة بقوة حيث يحتاج للفوز بأي نتيجة أو التعادل 1-1 في مباراة الإياب، التي ستقام يوم 12 سبتمبر المقبل في الإمارات، ليضمن تأهله للدور قبل النهائي فيما يتعين على الفريق الإيراني الفوز بأي نتيجة ليضمن تأهله للدور التالي.

وكان الأهلي قد تأهل لهذا الدور، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة خلف العين، ثم التغلب على الأهلي الإماراتي 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الستة عشر.

فيما تأهل بيروزي لهذا الدور، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد تسع نقاط خلف الهلال، ثم الفوز على الدحيل القطري 1-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الستة عشر.

image

image

image

image

image

image

image

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....