الرئيسيةمحليةبيرو تبحث عن الحلم المستحيل

الرياضي :

رغم أن بيرو تجاوزت التوقعات بالوصول إلى قبل نهائي كأس كوبا امريكا لكرة القدم في 2011 إلا أن أي تفكير في تكرار ذلك سيعد نوعا من التفاؤل غير المبرر.
واستعان المدرب ريكاردو جاريكا بالثلاثي المخضرم كلاوديو بيزارو وجيفرسون فارفان وخوان فارجاس رغم مشاركتهم المحدودة مع أنديتهم في إشارة مقلقة لمستوى الجيل الحالي من اللاعبين الشبان.
وظهر ضعف منتخب بيرو خلال العام الماضي بعدما خسرت تشكيلة من اللاعبين المحليين 3-صفر أمام انجلترا و2-صفر ضد سويسرا في جولة اوروبية تعيسة.
وتولى الارجنتيني جاريكا – هداف كوبا امريكا 1987 – تدريب بيرو خلفا لبابلو بنجوتشيا في مارس آذار وبدأ مشواره بالخسارة 1-صفر أمام فنزويلا.
وتسببت الهزيمة في إقناع المدرب الجديد بضرورة إعادة الحرس القديم رغم أن مستواهم مع المنتخب الوطني يقل في المعتاد عن مستواهم مع أنديتهم.
فبيزارو على سبيل المثال أحرز 19 هدفا في 71 مباراة مع بلاده وهو ما يعد أسوأ كثيرا من سجله الرائع في الدوري الالماني حيث يتصدر قائمة هدافي المسابقة الأجانب على مدار تاريخها.
وتضم التشكيلة 13 لاعبا في أندية محلية وهو مؤشر سلبي في ظل ضعف مستوى الدوري في بيرو.
وبعد الوقوع في مجموعة تضم البرازيل وكولومبيا فإن الهدف الواقعي لبيرو يتمثل في الفوز على فنزويلا ومحاولة التعلق بأمل التأهل ضمن أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....