الرئيسيةعالمية#بيرو تبدأ في التحضير لقطر 2022

ليما – (د ب أ): اعترف خوان كارلوس أوبليتاس، المدير الرياضي لاتحاد بيرو لكرة القدم، أنه من الصعب حصول بلاده على بطاقة التأهل لكأس العالم 2018 بروسيا، مشيراً إلى أن الاتحاد بدأ يفكر في مونديال قطر 2022.
وقال أوبليتاس في تصريحات إذاعية: “علينا أن نفوز في جميع المباريات بالإضافة إلى خسارة الفرق الأخرى لنصف المباريات إذا أردنا التأهل، أعتقد أننا في المونديال التالي (قطر) ستكون لنا فرصاً أكبر”.
وأعرب المسؤول البيروفي عن ثقته في الإنجازات، التي ستتحقق من وراء ما يسمى “الخطة المئوية”، التي يتبناها اتحاد بيرو لكرة القدم، والتي تلزم أندية الدرجتين الأولى والثانية في البلاد بأن يكون لديها فرق تحت 15 و17 عاماً، بالإضافة إلى العمل المزمع القيام به في إطار هذه الخطة للبحث عن مواهب جديدة خارج العاصمة ليما.
وأضاف: “عدد اللاعبين يجب أن يزيد”.
ويحتل المنتخب البيروفي، بقيادة المدرب الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، المركز الثامن في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم، برصيد ثماني نقاط، حصدها من عشر مباريات، ولذلك يسود اعتقاد لدى الجميع أنه لن يتمكن من الحصول على إحدى بطاقات التأهل للمونديال.
ورغم ذلك، تسيطر حالة من التفاؤل على جماهير بيرو بفضل الظهور الطيب والأداء الجيد للاعبي المنتخب في المباريات، بالإضافة إلى صغر أعمارهم، التي لم تتجاوز في المتوسط 25 عاماً.
ولم تتأهل بيرو إلى كأس العالم منذ مونديال 1982 بأسبانيا، وكانت بطاقة التأهل لمونديال فرنسا 1998 هي الأقرب لها طوال تلك الفترة، عندما خسرتها بسبب فارق الأهداف، تحت قيادة أوبليتاس، الذي يبلغ من العمر الآن 65 عاماً.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة