الرئيسيةمحليةبيكرمان: التجديد في الكولومبي كان أمرا ضروريا

سان فرانسيسكو (د ب أ)- أكد الأرجنتيني خوسيه بيكرمان المدير الفني للمنتخب الكولومبي لكرة القدم أهمية عملية  “التجديد” التي شهدها فريقه في الشهور القليلة الماضية موضحا أنها كانت  “ضرورية” للفريق قبل مشاركته في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا  أمريكا 2016 ).

ويلتقي المنتخبان الأمريكي والكولومبي في المباراة الافتتاحية مساء الجمعة وذلك ضمن منافسات المجموعة  الأولى بالبطولة والتي تضم معهما منتخبي كوستاريكا وباراجواي.

وتستضيف الولايات المتحدة من الثالث إلى 26 يونيو الحالي فعاليات  هذه النسخة (المئوية) من كوبا أمريكا بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) وبداية انطلاق بطولات  كوبا أمريكا في 1916 .

وأوضح بيكرمان، الذي قاد المنتخب الكولومبي لدور الثمانية بكأس العالم 2014 في البرازيل، إن عملية التجديد بالفريق كانت ضرورية للغاية قبل كوبا أمريكا 2016 واستئناف مسيرة الفريق في تصفيات مونديال 2018.

وقال بيكرمان: “هدف الفريق هو التنافس على أعلى المستويات” في مواجهة منافسين “أقوياء” خلال كوبا أمريكا التي تنطلق فعالياتها اليوم في سانتا  كلارا بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وأوضح بيكرمان للصحفيين: “علينا أن نراهن على فريق صلد لنحافظ على  تحقيق الهدف. في المباريات التي خضناها في الآونة الأخيرة بتصفيات  المونديال، قدمنا أداء جيدا”.

وأشار إلى أن بعض اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة في الماضي يحتاجون الآن إلى الاستمرار فقط في التشكيلة لاكتساب الخبرة وتعويض لاعبين آخرين ابتعدوا عن صفوف المنتخب الكولومبي وهذا هو التغيير الذي ينشده الفريق.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة