الرئيسيةالدورى الاسبانىبيكهام يطالب ريال بالصبر على صديقه زيدان

فالنسيا (رويترز) – يعتقد ديفيد بيكهام أن ريال مدريد يجب أن يمنح زميل الملاعب السابق زين الدين زيدان مزيدا من الوقت لتحقيق النجاح حتى إذا فشل المدرب الفرنسي في الفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في وقت لاحق من الشهر الجاري.
واقترب زيدان من التتويج بدوري الدرجة الأولى الاسباني لكن ريال أنهى الموسم بفارق نقطة واحدة خلف البطل برشلونة.
وبإمكان زيدان تحقيق أول لقب منذ خلافة رفائيل بنيتز في وقت سابق هذا العام إذا تفوق على غريمه المحلي أتليتيكو مدريد في المباراة النهائية لدوري الأبطال في ميلانو الايطالية يوم 28 مايو الجاري.
وقال بيكهام في مقابلة أجرتها معه مجلة إكس إل الاسبانية الأسبوعية “مدريد يحتاج للاستقرار والاستمرارية وسيكون من الجيد أن يواصل زيزو (زيدان) مسيرته لبعض الوقت والحفاظ على اللاعبين الحاليين.”
وأضاف القائد السابق لانجلترا “حتى لو لم يفز بدوري الأبطال سيكون من الجيد السماح لزيزو بإكمال مهمته فالاستقرار مفتاح النجاح.”
ولعب بيكهام إلى جوار زيدان في ريال في الفترة بين 2003 و2006 حتى أعلن اللاعب الفرنسي الأسطوري اعتزاله.
وتابع بيكهام “فضلا عن كونه صديقا رائعا فهو شخص شغوف بكرة القدم وبريال مدريد وهو أفضل لاعب لعبت بجانبه وأنا لم أولد لأكون مدربا لكن زيزو ولد كذلك.”
وكان زيدان مساعدا لمدرب ريال السابق كارلو أنشيلوتي في 2013 وفازا سويا بدوري الأبطال ثم انتقل نجم منتخب فرنسا السابق لقيادة فريق الشبان بالنادي الملكي قبل أن يصبح مدرب ريال رقم 11 في آخر 12 عاما واختير كأفضل مدرب في الدوري الاسباني خلال الشهر الماضي بعد الفوز في ست مباريات متتالية.
وقال بيكهام “وظيفة زيدان صعبة على أي حال لأن ريال واجه في آخر خمس سنوات أفضل فريق في تاريخ برشلونة. إنه مثل وحش كاسر.”
ولم يفز ريال بالدوري منذ موسم 2011-2012 بينما توج برشلونة باللقب ست مرات في آخر ثمانية مواسم في وقت سابق من الشهر الجاري.
وتجنب بيكهام المقارنة بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي مهاجمي ريال وبرشلونة على الترتيب قائلا “كل لاعب منهما فريد من نوعه تماما مثل زيدان وسوف نتذكر الاثنين لسنوات طويلة ولم يسبق لأحد أن احتفظ بنفس مستواهما كل هذا الوقت.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة