الرئيسيةعالميةبيلجريني: ريال مدريد هو النادي الأكبر في العالم

مانشستر (د ب أ)- صرح المدرب التشيلي، مانويل بيلجريني، المدير الفني الأسبق لريال مدريد الأسباني والمدرب الحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي، أنه يفضل ألا ينظر إلى الماضي، معترفا في الوقت نفسه بأن النادي الأسباني هو “الأكبر في العالم.
ويخوض بيليجريني الثلاثاء مباراة مميزة في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وهي المباراة التي يلتقي فيها فريقه مع ريال مدريد، الذي تولى تدريبه في موسم 2009/2010 قبل الإطاحة به من منصبه.
وقال بيلجريني في المؤتمر الصحفي، الذي عقده الاثنين: “ريال مدريد هو الفريق الأكبر في العالم، السيتي يتطور في كل موسم، أفضل ألا أنظر إلى الخلف والتركيز على ما يحدث حاليا، تدريب السيتي يماثل تماما تدريب ريال مدريد”.
وأضاف: “عندما تقود أحد الفر ق فإنك تأمل له الأفضل، لقد قدمنا مواسم رائعة وفزنا خلالها بالدوري الإنجليزي وألقاب أخرى”، في إشارة إلى فترة عمله مع مانشستر سيتي، الذي اختار الأسباني جوزيب جوارديولا لشغل منصب المدير الفني في الموسم المقبل.
واعترف بيلجريني أنه استبعد لاعب وسط الميدان يايا توريه من المشاركة في المباراة بسبب معاناته من مشكلات بدنية: “أعتقد أنه لن يتمكن من اللعب، لم يتعاف من إصابته العضلية، أثق أن فيرناندو وفيرناندينيو سيؤديان بشكل مماثل لأدائهما أمام باريس سان جيرمان”.
وأشاد بيلجريني بأداء مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو أجويرو، أحد ابرز العناصر المشاركة في المباراة: “إنه يتطور باستمرار: في معرفته بأسلوب اللعب وفي قدرته على إيجاد ذاته، إنه يستطيع في كل مرة أن يلعب مباريات أكثر”.
وأشار بيلجريني في حديثه إلى قيمة المدافع الفرنسي الياكويم مانجالا، حيث قال: “عندما يلعب معنا في الفريق نحقق الفوز عادة”.
ونفى المدرب التشيلي المخضرم أن فريقه سيلجأ إلى الدفاع أمام ريال مدريد: “لن ندافع فقط من أجل الوصول إلى النهائي، دائما ما كنت أسعى لجعل الفرق تلعب كرة جيدة وأن تسعى للفوز”.
وتحدث بيلجريني عن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يعاني من مشكلات بدنية قبل اللقاء، وقال: “إنه لاعب جيد ولكن علينا أن نحتاط من ريال مدريد بشكل جماعي، علينا أن نعمل كفريق”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة