Home عالمية بيليغريني عن تراجع أداء سيتي: غوارديولا ليس السبب!

بيليغريني عن تراجع أداء سيتي: غوارديولا ليس السبب!

بيليغريني عن تراجع أداء سيتي: غوارديولا ليس السبب!
Manchester City's Chilean coach Manuel Pellegrini speaks during a press conference at Olympiyski Stadium in Kiev on February 23, 2016, a day before the Champion's League, round of 16 football match between FC Dynamo Kiev and Manchester City. / AFP / SERGEI SUPINSKY

كييف (رويترز) – رفض مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم التلميحات بأن إعلان النادي عن تولي بيب غوارديولا تدريب للفريق عقب نهاية الموسم الحالي اخرج الفريق عن مساره الصحيح.

وقال المدرب التشيلي خلال مؤتمر صحفي عشية مباراة الذهاب في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمام مضيفه دينامو كييف الأوكراني الأربعاء “هذه ليست المشكلة حقا.”

وابتلي سيتي بالإصابات خاصة في خط الوسط ويلعب بدون فابيان ديلف وكيفن دي بروين وخيسوس نافاس وويلفريد بوني وسمير نصري.

وأعلن النادي في الأول من فبراير الجاري ان غوارديولا المدرب الحالي لبايرن ميونيخ سيحل بديلا لبيليغريني في قيادة الفريق بداية من يوليو المقبل ليتراجع مستوى الفريق الانجليزي منذ ذلك الوقت.

وفاز سيتي على سندرلاند في الدوري الانجليزي الممتاز في اليوم التالي لتأكيد التعاقد مع غوارديولا إلا انه خسر بعدها على أرضه أمام منافسيه على اللقب ليستر سيتي وتوتنهام هوتسبير وخرج من كأس الاتحاد الانجليزي بعد هزيمة مذلة 5-1 امام تشيلسي.

وعقب أربعة أيام من مباراة كييف سيلعب سيتي أمام ليفربول في نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية في مرحلة حرجة قد تحدد ما إذا كان اخر مواسم بيليغريني مع الفريق سينتهي بلقب أم لا.

وقال بيليغريني الثلاثاء “كافة اللاعبين وأفراد الطاقم الفني يفكرون في الموسم الحالي فقط. نواجه تحديات كبيرة هذا العام ونركز على كل مباراة على حدى.”

وأضاف “اليوم سنخوض منافسات دوري أبطال أوروبا وسنلعب بعدها في نهائي (كأس رابطة الأندية الانجليزية) في ويمبلي يوم الأحد وسنعود يوم الأربعاء للعب في الدوري الممتاز (أمام ليفربول)..الأمر سهل للغاية لأننا في حالة تركيز على الفوز بلقب هذا الموسم.”

ويواجه بيليغريني انتقادات عنيفة بسبب إشراكه لتشكيلة من لاعبي الصف الثاني في المباراة التي خسر فيها أمام تشيلي في الدور الخامس لكأس الاتحاد الانجليزي.

إلا ان المدرب أشار إلى ان مشكلة الاصابات في فريقه تزيد من حجم المعاناة وقال انه اضطر لوضع دوري الأبطال كأولوية قصوى.

ولم يتجاوز سيتي دور الستة عشر في البطولة الأوروبية وخرج أمام برشلونة الاسباني في نفس المرحلة من البطولة قبل موسمين.

وفي المقابل فان كييف يشعر بالراحة وسيخوض أول مباراة رسمية له عقب شهرين ونصف من الراحة الشتوية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here