الرئيسيةعالميةبيل يتأهب لقيادة منتخب ويلز للنهائيات الأوروبية

(رويترز) –  سيقود جاريث بيل منتخب بلاده ويلز خارج أرضه في مواجهة صربيا في تصفيات بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم السبت المقبل وكله أمل في ضمان تأهل فريقه لبطولة كبرى لأول مرة منذ 57 عاما قبل أخر جولة من التصفيات.

ويحتاج المنتخب الويلزي الذي يتصدر المجموعة الثانية في التصفيات الأوروبية برصيد 18 نقطة من ثماني مباريات لنقطة واحدة فقط من أخر جولتين في التصفيات لضمان الظهور في النهائيات المقبلة في فرنسا.

وستكون المباراة الأخيرة لويلز في التصفيات في مواجهة اندورا في كارديف يوم الثلاثاء المقبل.

وكان أخر ظهور لويلز في بطولة كبرى في نهائيات كأس العالم في 1958 وكشف بيل الذي اختير يوم الاثنين الماضي كأفضل لاعب في بلاده للمرة الخامسة وهو رقم قياسي عن مدى سعادة فريقه بهذه الفرصة.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن بيل قوله في هذا الصدد “عملنا طوال سنوات عديدة من أجل الوصول لهذا الوضع.. لاعبو الفريق مستمرون في اللعب سويا ما بين ست وثماني سنوات وانضم المدرب إلينا وهو رائع أيضا.”

وشعر المدرب كريس كولمان بالقلق كثيرا خلال الأسابيع الأخيرة خوفا من احتمال غياب بيل عن فريقه بسبب الإصابة قبل أن تتأكد مشاركة بيل (26 عاما) بعد أن شارك بديلا مع فريقه ريال مدريد خلال تعادله في الدوري الاسباني مع أتليتيكو مدريد 1-1 يوم الأحد الماضي.

وأضاف بيل “أعددت نفسي جيدا لاخر مباراتين بالتصفيات. مشاركتي في 20 دقيقة في أخر مباراة أمر جيد وأفضل استعداد للمباراتين المقبلتين.”

وتكتسب هذه المباراة أهمية كبيرة كذلك للبوسنة حيث يحتاج الفريق للفوز للحفاظ على آماله في التأهل وتصطدم هذه الآمال بويلز التي لم تخسر من قبل في التصفيات.

ويسابق ايدن جيكو هداف البوسنة الزمن للحاق بالمباراة بعد إصابته في الركبة.

وتحتل البوسنة المركز الرابع برصيد 11 نقطة خلف بلجيكا الثانية (17 نقطة) وإسرائيل الثالثة (13 نقطة).

وكان من المتوقع غياب جيكو لستة أسابيع بعد إصابته في مباراة فريقه روما الذي اكتسح خلالها كاربي 5-1 في دوري الدرجة الأولى الايطالي في 26 سبتمبر أيلول الماضي لكنه انضم إلى التشكيلة المكونة من 25 لاعبا لخوض أخر مباراتين بالتصفيات.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة