الرئيسيةخليجيةتأكيداً لانفرادنا | لموشي مدرباً للجيش القطري رسمياً

الدوحة- الرياضي:

أعلن نادي الجيش القطري تعاقده رسمياَ مع الفرنسي صبري لموشي ذو الأصول التونسية لتولى مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم خلفاً للتونسي نبيل معلول والذي انتقل مؤخراً لتدريب منتخب الكويت الأول لكرة القدم.

قام وفد من نادي الجيش برئاسة الدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري أمين السر العام والمدير التنفيذي لنادي الجيش بالسفر إلى العاصمة الفرنسية باريس لإتمام إجراءات التعاقد مع المدرب الجديد.

وصرح الدكتور ثاني الكواري لـ”الرياضي”: “أنهت إدارة النادي إجراءات التعاقد مع المدرب الفرنسي صبري لموشي وجهازه الفني لقيادة الفريق الاول مع تمنياتنا له بالتوفيق”.

ولد لموشي في مدينة ليون بفرنسا في عام 1971 ونشأ وترعرع في بيئة فرنسية خالصة وحصل على الجنسية بحكم مولده في فرنسا بدأ لموشي مشواره في نادي اليس المغمور، ثم انتقل إلى نادي أوكسير الشهير لأربعة مواسم حتى عام 98 ولعب خلالها 129 مباراة مسجلا 19 هدفا، وكان نادي موناكو الفرنسي المحطة الثانية للموشي حيث لعب له موسمين خاض خلالهما 54 مباراة.

وفي عام 2000 فتح باب الشهرة للموشي على مستوى القارة الأوروبية باللعب لنادي بارما أحد أبرز أندية إيطاليا في ذلك الوقت.

وخلال ثلاثة مواسم لعب لموشي 90 مباراة مسجلاً 7 أهداف ثم انتقل على سبيل الإعارة لنادي إنترناسيونالي ولمدة له موسمين شارك في عشرين لقاء، انتقل بعدها على سبيل الإعارة إلى نادي جنوى.

وفي 2005، عاد لموشي إلى فرنسا ليدافع عن ألوان نادي مارسيليا لمدة موسم واحد لعب له 36 مباراة مسجلا خمسة أهداف.

وفي 2006 بدا لموشي خوض المغامرة القطرية، حيث انضم لنادي الريان في صفقة كبيرة قبل أن يلعب للأندية أم صلال والخريطيات قبل إعلان إعتزاله لموشي درب هذا الفريق موسماً واحداً.

لموشي لعب 470 مباراة في مشواره وسجل 79 هدفا على صعيد المنتخب مثل لموشي فرنسا 12 مرة وسجل هدفا واحدا.

كما تولى صبري لموشي تدريب منتخب كوت ديفوار وقاده في مونديال البرازيل 2014 الأخير.

وكان الرياضي انفرد بخبر “الجيش يفاضل بين فوساتي ولموشي لخلافة معلول” بتاريخ 19 ديسمبر 2014.     

     https://alriadey.com/?p=11688

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....