الرئيسيةعالميةتايلاند تمنع التشجيع في مباريات المنتخب !

بانكوك – أ ف ب: اتخذ الاتحاد التايلاندي لكرة القدم قراراً بمنع الهتافات التشجيعية والاحتفالات في المباراة المقبلة للمنتخب الوطني في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، وذلك حداداً على ملك البلاد بوميبول ادوليادي الذي توفي الخميس الماضي عن 88 عاماً.
وحاولت تايلاند في بادئ الأمر نقل المباراة المقرّرة في 15 من الشهر المقبل ضد أستراليا بعد وفاة الملك الذي اعتلى العرش طيلة 70 عاماً، ما يجعله الأقدم على عرشه في العالم.
لكن أستراليا رفضت هذا الطلب بحسب ما كشف المسؤولون في الاتحاد التايلاندي الذي فكّر في إمكانية خوض اللقاء دون جمهور قبل أن يتخذ القرار بمنع الاحتفالات والهتافات التشجيعية وذلك إلى جانب فرض شروط تتعلق بملابس المشجّعين بحسب المتحدّث باسم السلطة الكروية المحلية باتيب سوفافونغز.
وقال لوكالة فرانس برس: “كل الهتافات والإكسسوارات مثل الطبول ومكبّرات الصوت واللافتات سيتم حظرها داخل الملعب”، مؤكداً بأنه سيمنع على الجمهور إظهار ميولهم التشجيعية والفريق الذي يؤازرونه.
وأضاف: “يتوجب عليهم ارتداء الأسود، الأبيض، الرمادي أو أي ألوان داكنة”، مشيراً إلى أن ارتداء الشرائط السوداء أمر مقبول به.
وتم إلغاء مجموعة من النشاطات العامة وجرى تعديل برمجة القنوات التلفزيونية، كما طلب من المؤسسات العاملة في قطاع السهر والمطاعم تكييف أنشطتها على مدى شهر كامل تماشياً مع أجواء الحداد في البلاد.
ومن المؤكد أن مباراة في كرة القدم لن تكون خارج أجواء الحداد الرسمي في البلاد خصوصاً أن المنتخب الوطني فقد منطقياً الأمل في المنافسة على التأهل إلى مونديال روسيا 2018 لأنه لم يحصل على أي نقطة بعد مرور أربع جولات على انطلاق الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية، فيما يحتل ضيفه الأسترالي المركز الثاني في المجموعة الثانية بفارق نقطتين عن السعودية المتصدّرة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة