الرئيسيةخليجيةتباين موقف الاتحاد الفلسطيني وحماس بعد انسحاب "الأخضر" السعودي من مواجهة رام...

الرياض/رام الله (د ب أ)- رحبت حركة حماس الفلسطينية  بالقرار الذي اتخذه الاتحاد السعودي لكرة القدم والمتضمن اعلانه الانسحاب الرسمي من مباراة المنتخب السعودي من مواجهة نظيره الفلسطيني في الجولة الخامسة بالتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس  اسيا 2019 المقررة الخميس القادم برام الله.

وقالت الحركة وفقا لموقعها الالكتروني على الانترنت: “رحبت حركة المقاومة الإسلامية حماس بموقف الاتحاد السعودي الذي انسحب من المباراة على أرض فلسطين المحتلة ضمن تصفيات كأس العالم”.

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح صحفي الثلاثاء إن “حماس تعرب عن تقديرها لهذا الموقف الرافض للتطبيع مع الاحتلال”.

وأضاف أن الحركة تعبر عن أسفها لموقف بعض الجهات الفلسطينية التي مارست ضغوطاً ضد الموقف السعودي.

ومن ناحية أخرى أعلن اتحاد كرم القدم الفلسطيني اليوم الثلاثاء أنه لم  يتلق إخطارا رسميا من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بشأن انسحاب المنتخب السعودي من المباراة بينهما.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الفلسطيني تيسير نصرالله لوكالة الأنباء  الألمانية (د.ب.أ) “سمعنا في وسائل الإعلام عن إبلاغ الاتحاد السعودي  الفيفا انسحابه من المباراة أمام المنتخب الفلسطيني لكننا لم نتلق أي إخطار رسمي من الفيفا بشأن ذلك”.

وأضاف نصرالله أن “الاتحاد الفلسطيني يسير في استعداداته للمباراة أمام المنتخب السعودي وفق موعدها المقرر مسبقا يوم الخميس المقبل وننتظر وصول  طاقم الحكام الأردني المكلف بإدارة المباراة خلال ساعات”.

وأعرب نصرالله عن أسف الاتحاد الفلسطيني في حال صح موقف انسحاب اتحاد كرة القدم السعودي.

وقال “كنا نتمنى أن يأتي المنتخب السعودي وتتم المباراة بين المنتخبين على أرض فلسطين لتكون عرسا رياضيا فلسطينيا وسعوديا”.

وأضاف “في النهاية هذا قرار الأخوة في اتحاد كرة القدم السعودي ونحن  نحترم قرارهم”.

وكان الفيفا رفض الموافقة على طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم نقل مواجهة المنتخبين السعودي والفلسطيني إلى أرض محايدة، بسبب إصرار الاتحاد الفلسطيني على اللعب المباراة في رام الله.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....