الرئيسيةخليجيةتحذير قانوني لنادي الاتحاد من سيناريو “ترويسي” في قضية دا كوستا

مروان دا كوستا

سعودي 360 – وجه أحمد الأمير، المحامي القانوني المختص بالنزاعات الرياضية، إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي، من الاستئناف في قضيته مع المغربي مروان دا كوستا، مدافع فريق “العميد” السابق وبشكتاش التركي الحالي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ألزم نادي الاتحاد بدفع 3 ملايين يورو للمغربي دا كوستا، بعد شكوى اللاعب وطلبه الحصول على قيمة عقده المتبقية لدى “العميد” والتي تبلغ 5 ملايين يورو، بعد فسخ عقده.
وترددت أنباء عن رفض إدارة نادي الاتحاد، الاستسلام في قضيتها مع المدافع المغربي، وتحركها للاستئناف ضد قرار “فيفا” في المحكمة الدولية.. التفاصيل من هنا.

تحذير لنادي الاتحاد من الاستئناف في قضية دا كوستا
وكتب الأمير على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، قائلاً: “قرار فيفا نص على ضرورة دفع النادي للاعب مبلغ وقدره 650 ألف يورو كمتأخرات، مع غرامات تاخير 5%، تحسب من بداية موسم 2019، وبذلك يكون المبلغ 700 ألف يورو، كذلك نص القرار على دفع مبلغ 3.150 مليون يورو مع غرامة تأخير 5% تحسب من يناير 2020 تساوي 3.350 مليون يورو”.

وأضاف: “كذلك نص القرار على منع من التسجيل لمدة 3 فترات في حال اصبح القرار نهائي ولم يدفع خلال 45 يوماً، كذلك نص القرار على ضرورة دفع مبلغ 7800 فرنك سويسري كرسوم للتقاضي، واستئناف القرار أمام كاس سوف يودي الى زيادة مبلغ التعويض المحكوم به للاعب”.
سيناريو الاتحاد مع لاعبه لسابق ترويسي
وتابع: “بحيث يصبح اجمالي التعويضات المحكوم بها للاعب تقريبًا 4 مليون يورو مع مبالغة المتأخرة وغرامات التأخير سوف يصل المبلغ الى 5 مليون يورو، والدليل على ذلك قضية ترويسي حكم فيها فيفا بمبلغ تعويض 900 ألف يورو وبعد الاستئناف أمام كاس أصبح المبلغ 1.8 مليون يورو”.
وواصل: “لذلك الحل الأفضل هو الاتفاق مع اللاعب وعدم المكابرة بالاستئناف أمام كاس لشراء الوقت، لأن شراء الوقت في هذه الحالة سوف يكون مكلف جداً جداً”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة