الرئيسيةخليجيةتخفيض الرواتب الأبرز.. 3 مطالب من الاتحاد السعودي للأندية بعد قرارات “فيفا”

الدوري السعودي

سعودي 360 – أفادت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، بأن الاتحاد السعودي لكرة القدم، تواصل مع الأندية، بعد إصدار الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” توصيات رسمية مساء أمس.

توصيات “فيفا” بعد تفشي فيروس كورونا
وأصدر “فيفا” قراراً رسمياً أمس الثلاثاء، بالسماح بتمديد عقود اللاعبين، حتى نهاية الموسم الحالي، بسبب تفشي فيروس كورونا، وتسببه في تعليق النشاط الرياضي.

وأوضح “فيفا” أن عقود اللاعبين تنتهي عادة عند انتهاء الموسم، مع تاريخ إنهاء يتزامن مع نهاية الموسم، ومع تأجيل الدوريات في معظم البلدان حالياً وغموض موعد انتهاء الموسم الحالي، توجب اتخاذ بعض التوصيات في هذا الشأن.
Following the unprecedented disruption caused by COVID-19 at all levels of football, FIFA has worked on a series of recommendations & guidelines to address some key practical issues re: player contracts & the transfer system.

ℹ️👉 https://t.co/qDEx9Yp1Rw pic.twitter.com/ER3syZf8X7
— FIFA.com (@FIFAcom) April 7, 2020

واقترح الاتحاد الدولي للعبة تمديد عقود اللاعبين حتى الوقت الذي ينتهي فيه الموسم بالفعل، يجب أن يتماشى هذا مع النية الأصلية للطرفين عند توقيع العقد ويجب أن يحافظ أيضًا على النزاهة والاستقرار.
3 مطالب من الاتحاد السعودي للأندية بعد قرارات “فيفا”
ووفقاً لما ذكرته صحيفة “الاقتصادية” السعودية، فأن الاتحاد السعودي استفسر من إدارات الأندية عن توصيات “فيفا”، وطالبها بمرئياتها ومقترحاتها المتعلقة بتمديد عقود اللاعبين حتى نهاية الموسم الحالي، بالإضافة لجانب زيادة مدة أيام التسجيل في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وأوضحت الصحيفة السعودية، أن اتحاد الكرة طلب من الأندية أيضاً تقديم وجهة نظرها حول تخفيض عقود اللاعبين كما حدث مع عدة دوريات أوروبية في ظل أزمة فيروس كورونا، لتخفيض الأعباء المالية عليها نظرا لتوقف المسابقات السعودية.
وأشارت الصحيفة السعودية، إلى أن الاتحاد السعودي ينتظر حالياً رد مسؤولي الأندية الرسمي عن طريق إدارات الاحتراف.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة