الرئيسيةعالميةترشيح مهاجم #أياكس لتعويض #ليفاندوفسكي في #بايرن_ميونيخ

DW :

ليفاندوفسكي
عزا مراقبون إقصاء فريق بايرن ميونيخ في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا إلى غياب بديل يعوض المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإصابة.

النادي البافاري بدوره أكد أنه يبحث عن مهاجم بديل، بعد إقصاء فريق بايرن ميونيخ من دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، بعد الخسارة بنتيجة (6-3) في مجموع المباراتين.

“دولبيرج يلعب بنفس أسلوب ليفاندوفسكي”

المدرب الهولندي السابق لفريق شالكه الألماني هوب ستيفنس يرى أن مهاجم فريق أياكس أمستردام كاسبر دولبيرج هو اللاعب المناسب الذي يمكنه سد الفراغ الذي يخلفه غياب ليفاندوفسكي لأي سبب من الأسباب.

وقال ستيفينس في مقابلة مع مجلة “شبورت بيلد” الألمانية: “دولبيرج مهاجم رائع يلعب بنفس أسلوب ليفاندوفسكي”.

وتابع ستيفنس: “إنه مهاجم سريع ولديه فنيات عالية، كما يتميز بقوة ضرباته الرأسية”.

وأوضح ستيفنس أن على بايرن استقدام مهاجم لديه حس تهديفي كبير، لكن في نفس الوقت لا يضطر الفريق إلى تغيير نهجه التكتيكي وأسلوبه في اللعب.

وقال المدرب الهولندي: “بايرن ميونيخ يلعب بشكل مختلف في حال اضطر إلى اللعب برأس حربة في ظل غياب ليفاندوفسكي، وهذا أمر لن يحدث في حال وجود دولبيرج لأن بايرن ميونيخ يحتاج إلى مهاجم يشبه ليفاندوفسكي في طريقة لعبه.

“لاعب ممتاز والمستقبل كله أمامه”

ويبلغ المهاجم الدنماركي دولبيرج من العمر 19 عاما، ويمتد عقده مع النادي الهولندي إلى غاية 2021.

ورغم صغر سنه، تمكن دولبيرج من رفع قيمته في سوق الانتقالات خلال عام واحد إلى أربعة أضعاف، لتصل حاليا إلى 8 ملايين يورو، حسب موقع “ترانسفير ماركت” الألماني الذي يُعنى بانتقالات اللاعبين.

وتمكن دولبيرج من تسجيل 14 هدفا لفريق أياكس أمستردام في 27 مباراة لعبها إلى حد الآن خلال هذا الموسم.

ويذكر أن نادي بوروسيا دورتموند يسعى أيضا إلى ضم المهاجم الدنماركي، الذي يبدو أنه أثار أيضا انتباه يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي.

وكان أحد الصحفيين الدنماركيين قد سأل كلوب إن كان يعرف دولبيرج، فجاء جواب كلوب كالتالي: “من لا يعرف دولبيرج. إنه لاعب ممتاز والمستقبل كله أمامه”، حسبما جاء في صحيفة “إكسترا بلادت” الدنماركية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة