الرئيسيةمحلية"ترقيع" ارضية ملعب بريزبن

ملبورن- ا ف ب :

 

تحركت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس اسيا استراليا 2015 اليوم الاحد في محاولة منها لـ”ترقيع” عشب ارضية ملعب بريزبن الذي يستضيف مباراة المضيف مع الصين الخميس في الدور ربع النهائي.

وتذمرت المنتخبات التي لعبت على “ستاد بريزبن” كثيرا من الوضع السيء لعشب الملعب واخرها استراليا المضيفة بعد خسارتها مباراتها مع كوريا الجنوبية (صفر-1) امس السبت في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى.

وكانت استراليا بحاجة الى التعادل لضمان صدارتها للمجموعة والانتقال الى ملبورن لخوض مباراة الدور ربع النهائي ضد اوزبكستان او السعودية، لكن بخسارتها امام كوريا الجنوبية تنازلت عن الصدارة واضطرت للبقاء في الاجواء الرطبة لبريزبن من اجل مواجهة الصين.

ولم يكن مدرب استراليا انج بوستيكوغلو راضيا بتاتا عن ارضية “ستاد بريزبن”، وهو قال بعد اللقاء: “انا لست راضيا عن ارضية الملعب. سيشكل هذا الامر عائقا يوم الخميس”.

اما نجم المنتخب الاسترالي تيم كاهيل فوصف ارضية الملعب بـ”المخزية”، فيما كان مدرب الصين الفرنسي الان بيرين اول من انتقد ارضية هذا الملعب منذ بداية البطولة، قائلا: “لا يستحق (الملعب) ان يكون في البطولة”.

ودفعت هذه الانتقادات بالمنظمين الى التحرك اليوم من اجل العمل على مد عشب جديد في منطقتي الست ياردات كما اتخذوا قرارا بنقل تمارين ايران والامارات بعيدا عن الملعب عشية مواجهتهما غدا الاثنين في بريزبن في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وقالت اللجنة المنظمة في بيان: “تم نقل حصتي التمارين الرسميتين للامارات العربية المتحدة وايران واللتين كانتا مقررتين في وقت لاحق من اليوم في بريزبن، وذلك بهدف المحافظة على العشب لما تبقى من مباريات”.

واشار البيان الى ادارة الملعب اعلنت بانها ستقوم بمد عشب جديد في منطقتي الست ياردات وفي القسمين الشمالي والجنوبي من ارضية الملعب.

وستحظى اللجنة المنظمة بيومين للعمل على ارضية الملعب بعد لقاء الامارات وايران غدا الاثنين من اجل تحضيرها لمباراة الخميس بين استراليا والصين والتي ستكون الاخيرة في بريزبن.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....