الرئيسيةخليجيةتريساكو يؤيد إلغاء هدف الاتحاد بكلاسيكو السعودية

شدد الإسباني فرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أن تقنية الفار في مجملها ناجحة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، كاشفا حقيقة تعطلها في ديربي القصيم بين التعاون والرائد.

وقال تريساكو في تصريحات تلفزيونية: “عند الاستعانة بحكام أجانب نشترط اجتيازهم لدوريات تقنية الفيديو، وبالدوريات الأوروبية الكبرى لا يسمحون بإرسال الحكام للدوري السعودي للمحترفين إلا نادرا”.

وأضاف: “قبل تطبيق تقنية الفيديو كان من السهل الاستعانة بحكام النخبة من أوروبا، وكافة الحكام الأجانب الذي يحضرون لدوري المحترفين من الدوليين”.

وتابع تريساكو:” تقنية الـVAR لا يتم الاستعانة بها في ركلات المرمى حتى لو تسببت بالهدف، والأهداف التي تأتي من حالات التسلل لا تلزم الحكم مشاهدة اللقطة وإنما يكتفي برأي حكم الـVAR، وبإمكان مخرج المباراة اختيار اللقطة التي يريدها، وهذا أمر راجع له”.

وأردف: “قرار إلغاء هدف الاتحاد في مباراة الهلال كان صائبا من حكم المباراة بداعي التسلل”.

وبخصوص ديربي القصيم وعدم عمل تقنية الفيديو، رد تريساكو: “غير صحيح ما أشيع حول عدم عمل تقنية الـVAR في مباراة التعاون والرائد بالجولة 19 من الدوري، لقد كانت تعمل وعدم عودة الحكم للتقنية لا يدل على عدم عملها، ولم تتعطل التقنية سوى مرة واحدة في بداية الموسم”.

وواصل رئيس لجنة الحكام: “حكم الساحة وطاقم الفار اتبعوا البروتوكول المتعارف عليه فيما يخص ركلة الجزاء المحتسبة للاعب الرائد (جهاد الحسين) أمام التعاون”.

وعن حقيقة إيقاف الحكم السعودي شكري الحنفوش، أشار: “نقوم باختبارات لياقية شهريا، والحنفوش تعرض لإصابة في اختبار اللياقة، وغير صحيح مع أشيع عن إيقافه”.

وأكمل تريساكو، بقوله: “برأيي الشخصي أن تقنية الفار قللت من الأخطاء وأعطت الحكم فرصة باتخاذ القرار، وفي مجملها ناجحة بالدوري السعودي للمحترفين”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....