الرئيسيةخليجية#تشافي : يؤلمني الحديث السلبي عن #الشعب_القطري

الدوحة- الرياضي:

قال الأسباني تشافي هيرنانديز قائد فريق السد القطري أنه جاء إلى قطر ورفض الانتقال إلى أمريكا كون الدوري الأمريكي يتطلب السفر كثيرا وبشكل مستمر بعكس قطر.

وقال في حوار مع صحيفة (ماركا) الأسبانية أن الشعب القطري شعب لطيف، ويؤلمني كثيراً ان يتحدث البعض عنهم بشكل سلبي.

أضاف: يؤلمني ايضا حديث البعض عن العرب بطريقة غير جيدة وهو لم يتواجد في بلدانهم، فالعرب شعوب رائعة ولطفاء للغاية ومن غير المقبول ان يهاجم البعض الثقافة والعادات العربية.. وهو لم يجرب الحياة بجانبهم.

وأوضح أنه لا يستطيع تخيل حياته بدون كرة القدم، وقال: عندما تصل الكرة لقدمي أشعر بمشاعر خيالية لاتوصف.

واعتبر تشافي ان زميله انييستا لازال يملك سنتين أو ثلاث في عالم كرة القدم عليه ان يستمر في البارسا، وقال: عندما يقرر الرحيل سأنصحه بالانتقال الى قطر.

وأوضح أن برشلونة لازال فريق عظيما، الفارق أنه قبل 6 سنوات كان فريقنا الأفضل في التاريخ لأن من يلعب في البارسا ” كان يناسب أسلوب البارسا”.

وتابع تشافي: لا اعتقد بأن ميسي لم يجدد عقده مع الفريق لأجل الضغط على الادارة لتجري تعاقدات مع لاعبين مميزين “ولو فعلها فهو من حقه”.

وأشار إلى أن ميسي هو المثال الرائع لكرة القدم، انه لطيف ومتواضع وفي الملعب لايستطيع أحد التفوق عليه ، ميسي هو افضل لاعب في تاريخ كرة القدم.

وقال انه من الظلم ان تقارن هداف مثل كريستيانو بلاعب متكامل مثل ميسي، لو طلبنا من كريستيانو تمرير الكرة لمرتين متتاليتين أشك بأن ينجح.

وأضاف: لا أقلل من كريستيانو أبداً انه هداف عظيم وتاريخي، لكن لا أقارنه بميسي، ليونيل شئ آخر قادر على فعل كل شئ في الملعب، ليو الأعجوبة.

وعن رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان قال تشافي: نيمار رحل لعدة أسباب “ليست مادية فقط” فهو يبحث عن الراحة بشكل أكبر، وعن قيادة فريق كبير.

وانتقد تشافي الإدارة الحالية للبارشا وقال انها كانت نائمة في آخر خمس، ركنوا لامتلاكهم أفضل لاعب في العالم (ليونيل ميسي)، والآن أصبح الفريق بحاجة إلى 11 لاعبًا جديدًا، كما أنّهم كانوا بحاجة للتأكد، من أن اللاعبين الجدد قادرون على التأقلم مع فلسفة النادي”.

وتابع: “الفريق أيضًا لا يتعامل بصورة جيدة مع الأكاديمية، فقبل ذلك غادر تياجو ألكنتارا إلى بايرن ميونيخ، بسبب عدم حصوله على فرصة للعب أساسيًا، والآن الفريق غير قادر على ضم صفقات جديدة مناسبة، أو تصعيد لاعبين أكفاء”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة