الرئيسيةمحليةتشافي يرشح اسبانيا للقب يورو 2016

الدوحة (د ب أ)- رشّح نجم خط الوسط الدولي السابق تشافي هيرنانديز منتخب بلاده أسبانيا للفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي تنطلق اليوم الجمعة في فرنسا.
ويرى تشافي الذي قاد إسبانيا للتتويج بلقبين أوروبيين متتالين في 2008 و2012 أن منتخب إنجلترا يعاني من ضغوط كبيرة للفوز بأول لقب له منذ تتويجه بكأس العالم على ملعبه في .1966

وفي مقابلة حصرية مع موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسئولة عن ملف مونديال قطر 2022، صرّح تشافي قائلاً: “إسبانيا أحد المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة. هناك منتخبات كثيرة قادرة على التتويج باللقب مثل فرنسا وألمانيا والبرتغال وإيطاليا وانجلترا التي تقع تحت ضغط تاريخي للفوز بالبطولة، لكن إسبانيا تملك فريقاً قادراً على المنافسة

والوصول إلى آخر مراحل البطولة، إلا أن الأمر سيتوقف في النهاية على بعض التفاصيل الدقيقة من بينها مواجهات دور الثمانية ونصف النهائي؛ فهي من شأنها أن تحسم هوية الفائز”.
وأشار تشافي “تعتبر مجموعة إسبانيا صعبة لكنها أحد المرشحين للتأهل”.
وكشف تشافي أنه سيشاهد مباريات يورو 2016 في برشلونة “حيث سأستمتع بالعطلة مع أسرتي”.
وبشأن المباراة الأولى للمنتخب الأسباني في المجموعة الرابعة ضد منتخب التشيك الإثنين المقبل، صرّح الفائز بلقب كأس العالم 2010 أن إثنين من زملائه السابقين في برشلونة سيضطلعان بمهمة الدفاع عن حاملي اللقب.
وقال في هذا الصدد: “أرى أن من يتحكم في أسلوب لعب إسبانيا في الوقت الحالي هما إنيستا وبوسكيتس ويتعين عليهما قيادة الفريق حيث سيمثلان أهمية كبيرة على مستوى العلاقات الإنسانية خارج الملعب ايضا الى جانب توجيه الفريق فوق أرض الملعب، يملك كلاهما خبرات واسعة في البطولات الكبرى كما اضطلعا بدور كبير مع برشلونة لسنوات عديدة، ولذا سيكون لهما دور الحسم مع الفريق”.
وفي نظرة منه على الجيل الحالي للاعبين الموهوبين الصاعدين في منطقة الشرق الأوسط، سلّط قائد نادي السدّ الضوء على موهبة مهاجم فياريال الجديد أكرم عفيف والذي أصبح أول قطري ينضم لأحد فرق الدوري الإسباني.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة