الرئيسيةخليجيةتشكيل لجنة لمتابعة المحترفين السعوديين في إسبانيا

الرياض (د ب أ)- أصدر المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية قرارا بتشكيل لجنة لمتابعة كل ما يخص اللاعبين السعوديين في إسبانيا والبالغ عددهم تسعة لاعبين وتقديم تقارير دورية عن مستوياتهم الفنية والبدنية بشكل مستمر.
يترأس اللجنة عادل البطي مستشار رئيس الهيئة والمشرف على برنامج المواليد بالمملكة، وتضم اللجنة في عضويتها كلا من عبد الله المنصور وعبد الحكيم التويجري ومحمد الحميد.
ويعقد آل الشيخ، يوم الثلاثاء المقبل، اجتماعا مع فريق من رابطة الدوري الإسباني “لا ليجا” لدراسة كل التقارير الخاصة باللاعبين السعوديين المحترفين في الدوري الإسباني ومناقشة الفترة التي قضاها اللاعبون مع أنديتهم ومعرفة جميع السلبيات والإيجابيات الخاصة بهذا الشأن.
وكانت الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم أعلنا قبل أربعة أسابيع تفعيل الاتفاقية المبرمة مع رابطة الدوري الإسباني في خطوة هائلة على طريق النهوض بمستوى كرة القدم السعودية وإكسابها خبرات عالمية واحترافية وذلك بتوقيع عقود إعارة اللاعبين السعوديين مع رابطة الدوري الإسباني.
وأثمرت هذه الاتفاقية عن تعاقد سبعة أندية من الدرجتين الأولى والثانية مع تسعة لاعبين من السعودية بنظام الإعارة حيث تتيح اتفاقيات الإعارة، لفترة أولية مدتها ستة شهور، لهؤلاء اللاعبين مواصلة تطوير تدريباتهم على المهارات واللعب في ملاعب إسبانيا.
وشملت قائمة اللاعبين الذين تم اختيارهم للعب في صفوف فرق لا ليجا ثلاثة من أبرز نجوم المنتخب السعودي المتأهل لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا وهم يحيى الشهري (ليجانيس) وفهد المولد (ليفانتي) وسالم الدوسري (فياريال) وجميعها من أندية الدرجة الأولى في إسبانيا.
وتألق اللاعبون الثلاثة في الفترة الماضية في صفوف ثلاثة من أكبر الأندية السعودية وأبرزها،حيث لعب الشهري لفريق النصر والمولد لفريق اتحاد جدة فيما سطع الدوسري في صفوف الهلال حامل لقب الدوري السعودي حاليا.
وكان المولد سجل هدف الحسم في تصفيات آسيا لبطولة كأس العالم وقاد فريقه للعودة إلى النهائيات للمرة الأولى منذ 2006.
وانتقل إلى دوري الدرجة الثانية في إسبانيا كل من علي النمر (نومانسيا) وعبد المجيد الصليهم (رايو فاليكانو) وعبد الله الحمدان (سبورتنج خيخون) ونوح الموسى (بلد الوليد).
كما انتقل لاعبان من غير المحترفين إلى اللعب في دوري الدرجة الأولى بإسبانيا وهما مروان أبكر (ليجانيس) وجابر مصطفى (فياريال).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة