الرئيسية الدوري الانجليزي تشلسي والسيتي ... بانتظار«هدية» العام الجديد

 

 

لندن – أ ف ب :

تسعى فرق المقدمة الى نسيان تعادلاتها في المرحلة السابقة، واستعادة طريق الفوز في المرحلة 20 من الدوري الانكليزي لكرة القدم اليوم في اليوم الاول من العام الجديد.

بعد ان حققت اندية تشلسي المتصدر ومانشستر سيتي حامل اللقب ومانشستر يونايتد وساوثمبتون انتصارات في مرحلة «بوكسينغ داي»، سقطت جميعها في فخ التعادل في المرحلة 19 الاحد الماضي والتي اقيمت بعد 48 ساعة، بيد ان ارسنال كان الناجي الوحيد بفوزه على ارض جاره وست هام يونايتد.

وسيكون ختام المرحلة الاولى من دور الاياب «مسكاً» بين توتنهام السابع وضيفه تشلسي القوي على ملعب «وايت هارت لاين» في شمال عاصمة الضباب.

وينوي فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الرد على تعادل ساوثمبتون الاخير (1-1)، للمحافظة على صدارته في ظل المطاردة الشرسة من مانشستر سيتي الثاني بفارق ثلاث نقاط.

ويتألق في صفوف «البلوز» اخيرا المهاجم البلجيكي ادين هازار الذي وصفه زميله البرازيلي فيليبي لويس بانه نجم عالمي قادم.

ولم يخسر فريق غرب لندن في آخر 10 مباريات امام توتنهام وتخطاه بسهولة ذهاباً 3-صفر بأهداف هازار والعاجي ديدييه دروغبا والفرنسي لويك ريمي.

ويصر البلجيكي ناصر الشاذلي لاعب توتنهام، الذي تعادل مع مانشستر يونايتد سلباً، ان نتيجة الإياب ستكون مختلفة.

وينوي مانشستر سيتي تعويض تعادله المخيّب مع بيرنلي الضعيف 2-2 بعدما تقدمه بهدفين حيث فشل لاعبو المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في تحقيق فوزهم الـ 10 توالياً في مختلف المسابقات، عندما يستقبل سندرلاند الـ 14.

برغم ذلك حذر لاعب وسطه الفرنسي سمير نصري، تشلسي من ان الـ «سيتيزنس» قادر على مطاردتهم حتى الرمق الاخير في الصراع على لقب الـ «برميير ليغ»: «الجميع اصبح اقوى واكثر خبرة وافضل ذهنيا. نتعلم التعامل مع ظروف مختلفة. في هذا النادي مررنا بحالات متعددة ونعلم كيف نتصرف تحت الضغط».

وكان سيتي احرز لقب الموسم الماضي بعد تخلفه لفترات طويلة وراء ليفربول وارسنال.

ويتوقع ان يكون لاعب وسط سيتي المونتينيغري ستيفان يوفيتيش جاهزا لمواجهة فريق المدرب الاوروغوياني غوستافو بوييت بعد نزوله بديلا ضد بيرنلي.

ولعب جيمس ميلنر مهاجما في ظل غياب يوفيتيش والهداف الارجنتيني سيرخيو اغويرو والبوسني ادين دجيكو المصابين. ويغيب عن سيتي لاعب وسطه البرازيلي فرناندو لايقافه بعد نيله بطاقة صفراء خامسة، ما يعني ان المخضرم فرانك لامبارد قد يظهر بدلا منه. ويفتتح يونايتد الطرف الاحمر في مدينة مانشستر المرحلة على ارض ستوك سيتي الـ 11 بعد تعادله سلبا مع توتنهام ليتجمد فارق النقاط العشر بينه وبين تشلسي.

وتحدى الهولندي لويس فان غال مدرب يونايتد، لاعبيه بان يكرروا مستوياتهم المحلية في «اولد ترافورد» خارج ملعبهم. ومنذ خسارته امام سوانزي على ارضه في المرحلة الافتتاحية من الموسم، حول يونايتد ملعبه الى قلعة ففاز 7 مرات وتعادل مرة في مسرح احلامه، لكنه فاز مرتين فقط في تنقلاته على ساوثمبتون و ارسنال واعتبرهما فان غال محظوظين.

وقال مدرب منتخب هولندا في المونديال الاخير: «عندما اقول اننا نتحسن كل اسبوع، هذا يعني انه يجب اظهار ذلك ضد ستوك سيتي. يجب تحقيق ذلك خارج ارضنا. سمعت من (مساعد المدرب) راين (غيغز) ان ارضية ملعب ستوك صعبة جدا».

واستعاد يونايتد مدافعيه كريس سمولينغ ولوك شاو والبرازيلي رافايل دا سيلفا، فيما اقترب لاعب الوسط الاسباني اندير هيريرا والجناح البلجيكي عدنان يانوزاي من التعافي. واضاف فان غال: «تدرب هيريرا معنا لاول مرة لكنه لا يملك بعد الايقاع المناسب، كما تدريب يانوزاي مرتين وعليه التعافي من المرض».

وستكون مواجهة ساوثمبتون الرابع وارسنال الذي يتساوى معه بالنقاط بالغة الاهمية للانفراد بالمركز الاخير المؤهل الى دوري الابطال، لكن فريق المدرب الهولندي رونالد كومان يخوض مواجهة «المدفعجية» بعد تعادله مع تشلسي المتصدر 1-1 في اجمل مواسمه منذ سنوات بعيدة.

وبرغم انتقال معظم نجوم الفريق الجنوبي الذين قادوه الى المركز الثامن في الموسم الماضي، إلا أنّ كومان عرف كيف يتابع النسق التصاعدي مع النجوم الجدد الايطالي غراتزيانو بيللي والسنغالي ساديو ماني والصربي دوسان تاديتش.

وفي بقية المباريات، يلعب استون فيلا مع كريستال بالاس، ليفربول مع ليستر سيتي، نيوكاسل مع بيرنلي، وست هام مع وست بروميتش، هال سيتي مع ايفرتون، وكوينز بارك رينجرز مع سوانزي سيتي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

تصريح مُثير من دي ليخت عن مشوار إيطاليا في يورو 2020

منتخب إيطاليا - يورو 2020 سبورت 360- أشاد ماتياس دي ليخت، مُدافع مُنتخب هولندا وفريق يوفنتوس، بأداء مُنتخب إيطاليا في كأس أمم أوروبا “يورو...

نادي الهلال يفاوض نجم إيفرتون الإنجليزي.. وتحديد موقف اللاعب!

إيفرتون - الدوري الإنجليزي سعودي 360 – كشفت تقارير إعلامية، اليوم الإثنين، عن رغبة إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، في التعاقد مع أحد...

كومان يعلق على صفقات برشلونة ومستقبل ميسي

رونالد كومان - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : تحدث الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، عن عدة مواضيع هامة من ضمنها إصابة...

ريال مدريد يدرس تعزيز دفاعه بلاعب روما

كارلو أنشيلوتي - ريال مدريد - الدوري الإسباني وكالات : يسعى نادي ريال مدريد الإسباني لتدعيم خط دفاعه بلاعب جديد خاصة بعد رحيل قائده سيرجيو...

كيف يساعد هاري كين ريال مدريد على تحقيق حلمه الصيفي؟

هاري كين - توتنهام - الدوي الإنجليزي وكالات : ذكرت صحيفة إكسبريس البريطانية أن المهاجم الإنجليزي هاري كين، لاعب توتنهام هوتسبر الإنجليزي، قد يساعد ريال...