الرئيسيةعالميةتشيك يفوز بجائزة أفضل لاعب في التشيك "رقم قياسي"

 

 

 

لندن (رويترز) – اختير بيتر تشيك حارس مرمى ارسنال الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أفضل لاعب في جمهورية التشيك لعام 2015 في ثامن مرة ينال فيها الجائزة وهو ما يعد رقما قياسيا.

وحل ديفيد لافاتا مهاجم سبارتا براج – والذي فاز بالجائزة العام الماضي – في المركز الثاني بينما أنهى فلاديمير داريدا لاعب وسط هيرتا برلين في المركز الثالث في التصويت السنوي الذي يستند على أراء اللاعبين والمدربين إضافة لمسؤولي الاتحاد المحلي والصحفيين.

وانتزع بيتر تشيك الفوز بالجائزة لأول مرة في عام 2005 وهي السنة التي لعب فيها الحارس دورا أساسيا في مساعدة تشيلسي على الفوز بأول ألقابه في الدوري الانجليزي الممتاز خلال 50 عاما.

وانتقل الحارس البالغ من العمر 33 عاما من تشيلسي إلى ارسنال في نهاية الموسم الماضي عقب ضمانه الفوز بأربعة ألقاب للدوري الممتاز إضافة للقب دوري أبطال أوروبا. وسجل بيتر تشيك رقما قياسيا على صعيد النادي بعد ان خاض 220 مباراة بدون ان تمنى شباكه بأي أهداف مع تشيلسي.

وأصيب بيتر تشيك في ربلة الساق خلال هزيمة ارسنال أمام واتفورد في كأس الاتحاد الانجليزي في 13 مارس الجاري إلا انه يتوقع ان يعود إلى المنافسات عقب وقت قصير من التوقف الدولي المقبل.

ويحتل ارسنال المركز الثالث في الدوري الانجليزي بفارق 11 نقطة خلف ليستر سيتي مع تبقي ثماني مباريات له على نهاية الموسم في ظل سعي الفريق نحو أول ألقابه في الدوري المحلي خلال 12 عاما.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة