الرئيسيةالدوري الانجليزيتشيلسي طمعان في بورنموث.. وتوتنهام مع بروميتش البيون

لندن- ا ف ب – يسعى تشيلسي، حامل اللقب القابع في المركز الرابع عشر، مواصلة صحوته عندما يستضيف بورنموث السبت ايضا قبل مباراته المصيرية مع بورتو البرتغالي الاربعاء في دوري ابطال اوروبا.

وكان تشيلسي عاد في المرحلة الماضية من ملعب جاره اللدود توتنهام بتعادل ثمين صفر-صفر.

صحيح ان التعادل ليس بنتيجة مثالية بالنسبة لفريق مثل تشيلسي لكنه يعتبر حاليا انجازا الى حد ما نظرا الى المستوى المخيب الذي يقدمه فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو هذا الموسم، اضافة الى ان توتنهام يعتبر من ابرز الفرق لانه لم يخسر سوى مرة واحدة وكانت في المرحلة الافتتاحية امام مانشستر يونايتد.

وكان فريق مورينيو الذي بدأ اللقاء بابقاء المهاجم الاسباني دييغو كوستا على مقاعد الاحتياط لكن من المرجح ان يشركه في مباراة السبت، يمني النفس بتحقيق فوز ثان على التوالي للمرة الاولى هذا الموسم، وهو دخل الى موقعته مع جاره بمعنويات جيدة بعض الشيء بعد الفوز على نوريتش في الدوري المحلي (1-صفر) ثم على ماكابي تل ابيب الاسرائيلي (4-صفر) في دوري ابطال اوروبا الا ان ذلك لم ينفعه كثيرا واكتفى بنقطة رفع من خلالها رصيده الى 15 نقطة في المركز الرابع عشر.

اما بالنسبة لتوتنهام الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثالثة عشرة على التوالي لكنه اكتفى بالتعادل للمباراة السابعة، فرفع رصيده الى 25 نقطة في المركز الخامس بفارق 4 نقاط عن ثنائي الصدارة مانشستر سيتي وليستر سيتي وهو يمني النفس بتقليص هذا الفارق عندما يحل السبت ضيفا على وست بروميتش البيون.

ويأمل ليفربول مواصلة نتائجه الجيدة في الاونة الاخيرة عندما يحل الاحد ضيفا على نيوكاسل يونايتد.

وحقق ليفربول الاسبوع الماضي فوزه الاول بين جماهيره باشراف المدرب الالماني يورغن كلوب بتغلبه على سوانسي سيتي (1-صفر)، ليضيف هذا الفوز الى ذلك الذي حققه في المرحلة السابقة في ارض مانشستر سيتي (4-1) والى تأهله الى الدور الثاني من الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” بفوزه الخميس الماضي على بوردو الفرنسي (2-1)، ثم دكه شباك مضيفه ساوثمبتون 6-1 في كأس الرابطة التي بلغ دور الاربعة فيها.

وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت ساوثمبتون مع استون فيلا، وواتفورد مع نوريتش سيتي، وسوانسي سيتي مع ليستر سيتي، على ان تختتم المرحلة الاثنين بلقاء ايفرتون مع كريستال بالاس.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة