الرئيسية الدوري الانجليزي تشيلسي في اختبار «مهم» ... ومانشستر سيتي بضيافة بروميتش

لندن – أ ف ب ، د ب ا :

 

 أصبحت مباريات الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم أحد مظاهر أعياد الميلاد التي لا تختلف كثيرا عن تزيين شجرة عيد الميلاد أو «سانتا كلوز» أو تقديم الهدايا.

وانطلاقا من اليوم، يبدأ الـ «بوكسينغ داي» التقليدي، وللمرة الاولى تلعب الاندية الـ 20 في يوم واحد، سيشهد جميع مباريات المرحلة 18، على ان تلعب فرق الدوري 3 مباريات في 7 أيام. ويعتبر الجدول المزدحم من أهم أسباب مطالبة المدربين بتطبيق العطلة الشتوية خلال فترة أعياد الميلاد، كما هو الحال في الدوريات الأوروبية الكبيرة الأخرى.

ويبدأ تشلسي المتصدر ومطارده المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب صراعا شرسا على ريادة الدوري، عندما يستضيف الاول جاره اللندني وست هام يونايتد الرابع، ويحل الثاني ضيفا على وست بروميتش البيون الـ 15.

ويتصدر تشلسي برصيد 42 نقطة مقابل 39 نقطة امام مانشستر سيتي العائد بقوة مقلصا فارق 8 نقاط الى 3 فقط بفضل 6 انتصارات متتالية آخرها على ضيفه كريستال بالاس.

وهذه هي المرة الرابعة التي يتصدر فيها تشلسي ترتيب الدوري خلال أعياد الميلاد، ونجح في المرات الثلاث السابقة بإحراز اللقب. ويبدو هذا الأمر فأل خير بصفة عامة في إنكلترا، حيث تمكنت 7 فرق تصدرت ترتيب البطولة في مثل هذه الفترة من إحراز اللقب خلال السنوات العشر الأخيرة.

ومواجهة وست هام، هي اولى مباراة من سلسلة 5 مباريات يخوضها رجال مورينيو في اقل من اسبوعين بينها مواجهة واتفورد من الدرجة الاولى في الدور الثالث لكأس انكلترا.

ويحل تشلسي ضيفا على ساوثمبتون الاحد المقبل، ثم على جاره اللندني الثاني توتنهام الخميس، قبل ان يستضيف نيوكاسل في 10 يناير المقبل.

ويدخل تشلسي مواجهة وست هام تحت ضغط كبير كونه مطالبا بالفوز ليضمن الاحتفاظ بفارق النقاط التي تفصله عن مانشستر سيتي الذي يلعب بعده بـ 45 دقيقة، علما بان الفريقين سيلتقيان في قمة نارية في المرحلة 23 على ملعب «ستامفورد بريدج» في لندن في 31 يناير.

ويدرك البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي أن هذا الوقت من العام يعتبر اختبارا قويا لجميع فرق الدوري.وقال: «إنه جدول شديد الصعوبة، ولذلك فإنني أكن احتراما كبيرا لجميع اللاعبين في هذا البلد. في هذه اللحظة يتمدد اللاعبون الألمان على الشواطئ، ويحاول اللاعبون الإسبان اكتساب السمرة في جزر المالديف. بينما في هذا البلد مازال اللاعبون يلعبون».وتابع: «لا توجد أعياد هنا، وإنما كرة قدم فحسب. كما يبدي المشجعون احترامهم للاعبين أيضا لأن جميع تذاكر المباريات مباعة».

وعن المباراة مع وست هام، قال مورينيو: «يجب التركيز على مباراتنا، نحن مستعدون لكل شيء واذا لعبنا مثلما نلعب دائما فأنا لا أخاف أي أحد».

وأضاف:«لقد شاهدت بعض مبارياتهم هذا الموسم، انهم أقوياء جدا، نحن نتوقع مباراة صعبة ولكننا ندخلها بثقة كبيرة وهذا هو المهم جدا».

ويملك تشلسي ترسانة مدججة بالنجوم يقودها هدافه الدولي الاسباني دييغو كوستا ومواطنه لاعب الوسط فرانشيسك فابريغاس.

في المقابل، يعود لاعب الوسط مارك نوبل الى صفوف وست هام بعدما غاب عن المباريات الاربع الاخيرة بسبب الاصابة في الكاحل.

ويحل مانشستر سيتي ضيفا على وست بروميتش البيون في غياب جميع مهاجميه وأبرزهم متصدر ترتيب هدافي الدوري، الارجنتيني سيرخيو اغويرو (14 هدفا) والبوسني ادين دزيكو والمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش بسبب الاصابة.

بيد ان التشيلي مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي، واثق من قدرة فريقه على كسب النقاط الثلاث في غياب مهاجميه على غرار ما فعله الاسبوع الماضي، عندما تغلب على كريستال بالاس بثلاثية نظيفة سجلها لاعبا الوسط الاسباني دافيد سيلفا (هدفان) والعاجي يحيى توريه.

ويملك مانشستر سيتي فرصة رفع انتصاراته المتتالية الى 9 ومعادلة رقمه القياسي كونه يستضيف بيرنلي وسندرلاند الاحد والخميس المقبلين، قبل ان يخوض 3 مباريات ساخنة امام مضيفه ايفرتون وضيفه ارسنال ومضيفه تشلسي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

نجم مُنتخب إيطاليا يجذب اهتمام كارلو أنشيلوتي مُدرب ريال مدريد

كارلو أنشيلوتي - ريال مدريد - الدوري الإسباني سبورت 360- يُقدم ليوناردو سبينازولا، لاعب روما، أداءً راقياً مع مُنتخب إيطاليا في كأس أمم أوروبا...

روميلو لوكاكو .. أكثر من من مجرد مهاجم

وكالات : نجح روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان، في إثبات تألقه خلال لقاء بلجيكا والدنمارك في الجولة الثانية من دور المجموعات بمسابقة كأس الأمم...

انهيار مفاوضات توتنهام وفونسيكا وبديل مفاجئ في الطريق

باولو فونسيكا - روما - الدوري الإيطالي وكالات : انهارت مفاوضات نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي مع المدرب البرتغالي باولو فونسيكا الذي كان بصدد تولي تدريب...

رسميًا.. ميلان يضم لاعب تشيلسي بشكل نهائي

ميلان - الدوري الإيطالي وكالات : أعلن نادي ميلان الإيطالي رسميًا التعاقد مع فيكايو توموري بشكل نهائي من تشيلسي الإنجليزي بعد نجاحه في نيل إعجاب...

راموس يكشف مفاجأة غير متوقعة في رحيله عن ريال مدريد

سيرجيو راموس - ريال مدريد - الدوري الإسباني وكالات : كشف المدافع الإسباني سيرجيو راموس، لاعب ريال مدريد، مفاجأة غير متوقعة في ملف رحيله عن...