الرئيسيةالدوري الانجليزيتشيلسي للابتعاد بصدارته امام بيرنلي .. والسيتي في لقاء غامض امام نيوكاسل

يبدو تشلسي مرشحا للمحافظة على فارق النقاط الـ 7 الذي يفصله عن ملاحقة مان سيتي حامل اللقب، وذلك عندما يتواجه مع ضيفه بيرنلي الجريح اليوم في المرحلة الـ 26 من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ومن المتوقع ألا يواجه فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو صعوبة في تحقيق فوزه الثالث على التوالي والخامس في المراحل الـ 6 الأخيرة، خصوصا ان الفريق اللندني الذي عاد الثلاثاء بتعادل ثمين من معقل باريس سان جرمان الفرنسي (1-1) في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، خرج فائزا من المباريات الـ 3 التي جمعته ببيرنلي في الدوري الممتاز الذي شارك فيه الأخير الموسم الماضي للمرة الاولى في اول مغامرة له في دوري الأضواء منذ موسم 1975-1976 (دوري الدرجة الاولى حينها).

ويقبع بيرنلي في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 21 نقطة ولم يحقق فريق المدرب شون ديش سوى 4 انتصارات هذا الموسم.وسيستعيد تشلسي في المباراة خدمات مهاجمه الإسباني دييغو كوستا بعد انتهاء إيقافه لـ 3 مباريات بسبب تدخله العنيف على الألماني ايمري جان خلال مباراة فريقه مع ليفربول في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الرابطة.

وعلى «ستاد الاتحاد»، يأمل مان سيتي مواصلة صحوته والتحضير بشكل مثالي لمواجهة ضيفه العملاق برشلونة الإسباني الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك من خلال تخطي ضيفه نيوكاسل يونايتد الحادي عشر.

واستعاد فريق المـدرب التشيلــي مانويـــــل بلليغريني توازنه في المرحلة السابقة بفوزه خارج قواعده على ستوك سيتي 4-1، وذلك بعد ان فشل في تحقيق اي فوز في المراحل الـ 4 التي سبقتها بتعادله مع ايفرتون (1-1) وخسارته على أرضه أمام أرسنال (0-2) وتعادله مع تشلسي (1-1) وهال سيتي (1-1).

وستكون المباراة ثأرية لمان سيتي، وذلك لأنه كان خرج على يد نيوكاسل يونايتد من الدور الرابع لكأس الرابطة بالخسارة أمامه على أرضه 0-2 في أواخر أكتوبر الماضي، علما ان ضيفه لم يحقق سوى انتصار وحيد في المراحل الـ 6 الأخيرة.

وعلى «ستاد ليبرتي»، يسعى مان يونايتد الى المحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثامنة على التوالي عندما يحل ضيفا على سوانزي سيتي في مباراة يستعيد خلالها خدمات مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي بعد ان غاب عن لقاء الدور الخامس من كأس انجلترا أمام برستون نورث اند (3-1) بسبب إصابة طفيفة.

يذكر ان يونايتد كان استهل موسمه بالخسارة امام سوانسي سيتي على ارضه 0-1 لكن وضع «الشياطين الحمر» تغير كثيرا منذ حينها إذ لم يخسر سوى مباراة واحدة في مبارياته الـ 19 الأخيرة في جميع المسابقات وهو لا يتخلف حاليا سوى بفارق 5 نقاط عن جاره مانشستر سيتي الثاني.

بدوره، يسعى أرسنال الى التحضير بشكل جيد لاستضافة موناكو الفرنسي الأربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يحل ضيفا على جاره كريستال بالاس في مباراة يسعى من خلالها الى مواصلة سلسلة نتائجه المميزة، حيث لم يذق طعم الهزيمة سوى مرة واحدة في مبارياته الـ 10 الأخيرة في جميع المسابقات، وذلك بهدف التمسك بالمركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

وفي المباريات الأخرى، يلعب استون فيلا مع ستوك سيتي، وسندرلاند مع وست بروميتش البيون، وهال سيتي مع كوينز بارك رينجرز.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....