الرئيسيةالدوري الانجليزيتشيلسي وليستر إلى ربع نهائي كأس انجلترا
لندن -أ ف ب: تأهل تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، بسهولة الى الدور ربع النهائي لكأس انجلترا في كرة القدم، بفوزه على ضيفه هال سيتي من الدرجة الاولى 4-صفر، في مباراة شهدت تسجيل البرازيلي ويليان هدفين، والفرنسي أوليفييه جيرو أول أهدافه مع ناديه الجديد.

وسجل ويليان هدفين في الدقيقتين الثانية و32، وأضاف الاسباني بدرو هدفا في الدقيقة 27، قبل ان ينهي جيرو المنضم خلال فترة الانتقالات الشتوية من أرسنال، الرباعية قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

ويرجح ان تمنح هذه النتيجة تشيلسي دفعة معنوية قبيل لقائه مع برشلونة الاسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ويحتل تشيلسي حاليا المركز الرابع في الدوري المحلي (53 نقطة) وفقد الامل في الدفاع عن اللقب حيث يتخلف عن مانشستر سيتي المتصدر بفارق 19 نقطة، كما خارج من نصف نهائي كأس الرابطة على يد جاره ارسنال (1-2).

ويبقى امام تشيلسي المنافسة جديا لانقاذ موسمه على جبهتي مسابقة الكأس المحلية ودوري الأبطال الأوروبي.

وحسم تشيلسي النتيجة على ملعبه ستامفورد بريدج من الشوط الأول.

وأتى الهدف الأول لويليان بعد مرور اقل من دقيقتين على صافرة البداية اثر تمريرة من جيرو، فراوغ الدفاع وأطلق الكرة قوية من مسافة بعيدة استقرت في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى هال سيتي.

وبعد 25 دقيقة، أضاف بدرو الهدف الثاني بعد تمريرة ساقطة من منتصف الملعب من مواطنه سيسك فابريجاس، أتاحت له الافلات من الدفاع والانفراد بالمرمى، والتسديد بمجرد دخوله الى منطقة الجزاء.

وتعاون جيرو وويليان على تسجيل الهدف الثالث بتمريرة من الاول ومتابعة من الثاني في سيناريو مشابه تماما للهدف الاول (32).

وأكمل جيرو الرباعية اثر تمريرة من البرازيلي ايمرسون (42).

وفي الشوط الثاني، سنحت لهال سيتي فرصة تقليص الفارق عندما حصل على ركلة جزاء تسبب بها فابريجاس بمخشانته هاري ويلسون، الا ان الايرلندي ديفيد ماير فشل في ترجمتها (51).

وكان تشيلسي قد تلقى خسارتين متتاليتين في الدوري أمام بورنموث (صفر-3) وواتفورد (1-4)، قبل ان يفوز في المرحلة السابعة والعشرين على وست بروميتش ألبيون (3-صفر).

وفي مباراة ثانية من الدور ثمن النهائي، انتظر ليستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي عام 2016، حتى الدقيقة 66 للفوز على ضيفه شيفيلد يونايتد (درجة اولى) بهدف من صناعة الجزائري رياض محرز الذي رفع كرة عرضية على رأس جيمي فاردي تابعها الاخير في الشباك.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة