الرئيسيةالدوري الانجليزي#تشيلسي و#مانشستر.. و#السيتي يواجه #ارسنال في «البريميرليج»

لندن -أ ف ب: تشهد المرحلة الحادية عشرة من بطولة انجلترا لكرة القدم مواجهتين من العيار الثقيل اليوم الاولى بين مانشستر سيتي المتصدر وارسنال الخامس، والثانية بين تشيلسي الرابع ومانشستر يونايتد الثاني.

وحقق مانشستر سيتي بداية مثالية بفوزه في 9 مباريات وتعادله في واحدة مسجلا 35 هدفا ولم يدخل مرماه سوى ستة اهداف، اما ارسنال فمني بثلاث هزائم في 10 مباريات حتى الان جميعها خارج ملعبه امام ستوك سيتي وليفربول وواتفورد.

ولا يكتفي سيتي بالتألق محليا لانه انتزع بطاقة التأهل الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا قبل جولتين من نهاية دور المجموعات بعد فوزه على نابولي متصدر بطولة ايطاليا 4-2 في عقر دار الاخير محققا فوزه الرابع تواليا في اربع جولات وسجل خلالها 14 هدفا.

اما ارسنال فلا يسافر جيدا ولا شك بان خسارة جديدة امام مانشستر سيتي ستبعده مبكرا عن اللقب لان الاخير سيبتعد عنه بفارق 12 نقطة.

واراح مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينجر جميع لاعبي الصف الاول في مباراة فريقه ضد النجم الاحمر الصربي التي انتهت بالتعادل السلبي وتأهل الفريق اللندني الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليج)، فلم يشارك التشيلي الكسيس سانشيز والالماني مسعود اوزيل والمهاجم الفرنسي الكسندر لاكازيت لتوفير جهودهم للمواجهة ضد سيتي.

وسيكون ملعب ستامفورد بريدج مسرحا للمواجهة المرتقبة بين تشيلسي الجريح ومانشستر يونايتد الذي يقوده مدرب تشيلسي السابق البرتغالي جوزيه مورينيو.

وكانت العودة الاولى لمورينيو الى ملعب ستامفورد بريدج الموسم الماضي انتهت بنتيجة كارثية لفريقه الذي سقط سقوطا كبيرا صفر-4 امام نظيره اللندني لكنه عاد وثأر ايابا بالفوز عليه 2-صفر على ملعب اولدترافورد.

وتكبد تشيلسي خسارة قاسية قاريا امام روما بثلاثية نظيفة ولا يدخل المواجهة في افضل حالاته لا سيما بانه مني حتى الان بثلاث هزائم في 10 مباريات ويعاني من مشكلة في خط الدفاع خصوصا في غياب لاعب الوسط الفرنسي نجولو كانتي الذي عاود التمارين وقد يشارك في اللقاء.

اما مانشستر يونايتد، فيتمتع بالصلابة الدفاعية بدليل دخول مرماه اربعة اهداف فقط ونجح الفريق في العودة بالتعادل السلبي من ليفربول قبل ان يتغلب على توتنهام 1-صفر في مواجهتين ضد الستة الكبار هذا الموسم.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي توتنهام هوتسبر مع كريستال بالاس، وايفرتون مع واتفورد.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة