الرئيسيةالدوري الانجليزيتشيلسي يسقط نوريتش سيتي ويرتقي الى المركز الثامن

كووورة :

 

صعد حامل اللقب تشيلسي إلى المركز الثامن مؤقتا، بعد فوزه مساء الثلاثاء على مضيفه نوريتش سيتي 2-1، في افتتاح الجولة 28 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

أحرز هدفي تشيلسي كينيدي (1) ودييجو كوستا (45+1)، فيما سجل هدف نوريتس الوحيد ناثان ريدموند (68).

ارتفع رصيد الفائز إلى 39 نقطة في المركز الثامن مؤقتا، فيما تجمد رصيد الخاسر عند 24 نقطة في المركز 19، ليتأزم موقفه في صراع تجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى.

جلس المهاجم البرازيلي ألكسندر باتو على مقاعد البدلاء خلال مباراة فريقه الجديد تشيلسي، وهي المرة الأولى التي يظهر فيها اسم باتو في قائمة الفريق منذ انتقاله إليه على سبيل الإعارة هذا الشتاء، قادما من كورنثيانز البرازيلي.

المفاجئ في تشكيلة تشيلسي كان ورود اسم الشاب بيرتراند تراوري في القائمة الأساسية، بعد تألقه كلاعب بديل في المباريات الأخيرة، وسيلعب البرازيلي الشاب كينيدي في مركز جديد عليه كظهير أيسر.

نزل تشيلسي بتشكيلة تضم كل من كورتوا، أزبيليكويتا، كاهيل، إيفانوفيتش، كينيدي، فابريجاس، ماتيتش، هازارد، أوسكار، تراوري، كوستا.

أما نوريتش فاحتوت تشكيلته الأساسية على رودي، بينيت، مارتن، كلوزه، بنتو، تيتي، هوسون، برادي، ريدموند، هولاهان، جيروم.

فاجأ الضيوف خصمهم بهدف افتتاحي في الدقيقة الأولى، بعدما اخترق البلجيكي إيدن هازارد الدفاع ومرر كرة ذكية إلى كينيدي الذي مر من لاعبين اثنين، قبل أن ينهي الكرة من خارج منطقة الجزاء في المرمى.

لم يسمح لاعبو نوريتش للهدف المبكر أن ينال من معنوياتهم، وحاولوا السيطرة على عمليات المناورة، حيث انطلق ويس هولاهان من الجهة اليسرى ومرر عرضية جميلة إلى رأس الحربة كاميرون جيروم لكن مدافع تشيلسي سيزار أزبيليكويتا قطع الكرة في الوقت المناسب.

ومرت الدقائق التالية هادئة، حتى انطلق تراوري من الجهة اليمنى بسرعة ومر من أمام لاعب نوريتش روبي برادي لكن اللمسة قبل الأخيرة كانت ثقيلة بعض الشيء ليتمكن الحارس من قطع الكرة في الدقيقة 37.

وزادت معاناة نوريتش في الشوط الأول، بعدما تعرض ألكسندر تيتي للإصابة بعد كرة مشتركة مع هازارد، ليدخل بدلا منه جاري أونيل، واحتسبت ركلة حرة لتشيلسي نفذها الإسباني سيسك فابريجاس نحو رأس كاهيل الذي لم يصل إليها، فكادت ان تخدع رودي الذي أنقذ الكرة بيسراه.

وفي الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع من الشوط الأول، ضاعف تشيلسي النتيجة عبر كوستا الذي تلقى تمريرة من تراوري، قبل أن يضع الكرة في الشباك رغم أن الإعادة التلفزيونية أوضحت أن الدولي الإسباني كان في موقف تسلل عند تمرير الكرة.

بدأ نوريتش الشوط الثاني باحثا عن تعديل النتيجة، ومرر أونيل كرة بينية إلى جيروم الذي لحق بها قبل أن يسدد دون تركيز من وضع جيد بعيدا عن مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

في الدقيقة 52، أرسل لاعب نوريتش راسل مارتن الكرة إلى “غير المراقب” جيروم الذي فشل في إيداعها في المرمى.

ومر تراوري من رقيبه وتوجه نحو منطقة جزاء نوريتش ليستقبل تمريرة من فابريجاس ويسدد الكرة في الشباك الخارجية، ثم يخرج من الملعب ويدخل بدلا منه البرازيلي ويليان الذي اصطحب معه النيجيري جون أوبي ميكيل بدلا من أوسكار.

رفع برادي كرة مميزة نحو جيروم في منطقة جزاء تشيلسي، لكن رأسية مهاجم ستوك سيتي السابقة علت العارضة.

وأثمرت جهود نوريتش الهجومية عن هدف في الدقيقة 68، عندما أرسل هولاهان الكرة إلى ناثان ريدموند ليسدد الأخير من زاوية ضيقة في شباك كورتوا ويشعل حماس الجمهور على مدرجات ملعب “كارو رود”.

وأجرى مدرب تشيلسي جوس هيدينك تبديله الأخير بإخراج كينيدي الذي بدا وكأنه يعاني من إصابة طفيفة وأدخل مكانه الغاني بابا رحمن، وسدد برادي كرة قوية نحو مرمى كورتوا الذي أنقذها بصعوبة رغم ارتدادها من جيروم.

وتوقف اللقاء لفترة طويلة بعدما اصطدم لاعب نوريتش أونيل بزميله برادي في لعبة هوائية، لينزف الأخير الدماء بشدة دون أن يمنعه ذلك من استكمال المباراة.

أهدر تشيلسي فرصة للتسجيل عبر ماتيتش الذي مرت كرته فوق المرمى بعد استثماره لغياب الرقابة أثناء تنفيذ ركلة ركنية.

ثم جاء الدور على نوريتش عن طريق ريدموند الذي تجاهل تمركزا جيدا من زملائه ليسدد بجانب المرمى، قبل أن يكسر فابريجاس مصيدة تسلل نوريتش في الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع ويرسل كرة إلى كوستا الذي سدد من وضع جيد بعيدا عن المرمى.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة