الرئيسيةالدوري الانجليزيتشيلسي يعبر ساوثهامبتون ويصطدم بمانشستر في كأس الاتحاد

لندن -د ب أ: واصل تشيلسي حملته نحو استعادة لقب كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم الغائب عنه منذ موسم 2011-2012، بعدما تأهل للمباراة النهائية للمسابقة عقب فوزه الثمين 2-صفر على ساوثهامبتون في الدور قبل النهائي للبطولة.
على ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن، افتتح الفرنسي أوليفيه جيرو التسجيل لمصلحة تشيلسي، قبل أن يضيف (البديل) الإسباني ألفارو موراتا الهدف الثاني في الدقيقة 82 بتلك النتيجة، ضرب تشيلسي موعدا ناريا في المباراة النهائية للبطولة يوم 19 مايو القادم مع مانشستر يونايتد، الذي اجتاز عقبة توتنهام هوتسبير، بعدما تغلب على الفريق اللندني 2-1 في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى، علما بأن هذا سيكون النهائي الثالث الذي يجمع بين الفريقين بالمسابقة.
يتطلع كلا الفريقين لمداواة جراحهما هذا الموسم، بعدما عجزا عن التتويج بلقبي الدوري الانجليزي وكأس رابطة المحترفين اللذين توج بهما مانشستر سيتي، فيما ودعا بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي.
يحلم مانشستر يونايتد بالتتويج بلقبه الثالث عشر في المسابقة، ومعادلة الرقم القياسي الذي يحمله أرسنال، فيما يسعى تشيلسي للحصول على البطولة للمرة الثامنة في تاريخه.
بدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب تشيلسي في ظل تراجع دفاعي لساوثهامبتون، وشهدت الدقيقة الخامسة التسديدة الأولى في اللقاء عن طريق إيدين هازارد، الذي أطلق قذيفة مدوية من خارج المنطقة، مرت أعلى العارضة.
لم تمر سوى دقيقتين، حتى قاد هازارد هجمة لتشيلسي من منتصف الملعب، ليمرر الكرة إلى ويليان، الذي استلمها داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد تصويبة بيسراه، لكنها ارتطمت في العارضة وخرجت الكرة إلى ركلة مرمى.
واصل تشيلسي فرض سيطرته على المباراة، ليحصل على ركلة حرة مباشرة نفذها ويليان، الذي سدد كرة علت المرمى بقليل في الدقيقة 14 بمرور الوقت، بدأ ساوثهامبتون الدخول لأجواء المباراة، بعدما نجح في امتصاص حماس لاعبي تشيلسي، لتشهد الدقيقة 25، أول تسديدة لمصلحته في اللقاء عن طريق ماريو ليمينا، الذي قام بالتصويب من داخل المنطقة، لكن ويلي كاباييرو، حارس مرمى تشيلسي كان لها بالمرصاد.
هدأ إيقاع المباراة نسبيا، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، قبل أن يهدر أوليفيه جيرو فرصة لافتتاح التسجيل لمصلحة تشيلسي في الدقيقة 38، عندما تلقى تمريرة بينية من سيسك فابريجاس، ليسدد من داخل المنطقة تصويبة علت العارضة بقليل.
أسرع تشيلسي من وتيرة أدائه في الدقائق الأخيرة للشوط الأول، وتعددت التمريرات العرضية من كلا الجانبين، ولكن دون جدوى، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
واصل تشيلسي السير على نهجه الهجومي في بداية الشوط الثاني، الذي شهد تسجيل جيرو هدفا للفريق الأزرق في الدقيقة 46عندما تلقى هازارد تمريرة أمامية ليهيأ الكرة لنفسه، قبل أن يمررها إلى جيرو، الذي أسقط أليكس مكارثي، حارس مرمى ساوثهامبتون، وأكثر من مدافع بمراوغته الرائعة، قبل أن يضع الكرة بسهولة في الشباك الخالية.
أحكم تشيلسي قبضته على مجريات اللقاء عقب هدف جيرو، وأهدر هازارد فرصة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 48، حينما سدد من داخل المنطقة تصويبة افتقدت للدقة، لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر مباشرة.
سرعان من تراجع أداء تشيلسي بعض الشيء، ليمنح الفرصة لساوثهامبتون لمحاولة إدراك التعادل، الذي كاد أن يتحقق في الدقيقة 54، عندما تلقى شاين لونج تمريرة أمامية، لينفرد على إثرها بالمرمى، ولكنه أخفق في مراوغة كابييرو، الذي خرج من مرماه لملاقاته.
أجرى ساوثهامبتون تبديلين في الدقيقة 63 بنزول نايثان ريموند ودوسان تاديتش بدلا من لونج وبيير إيميريك هويبيرج، ليرد تشيلسي بتبديله الأول في الدقيقة 64 بنزول تيموي باكايوكو بدلا من ويليان.
شدد ساوثهامبتون من هجماته في ظل تراجع لاعبي تشيلسي للدفاع بغرابة شديدة.
وكاد جيرو أن يسجل هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 68، بعدما حاول إبعاد تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليضع الكرة على يسار كاباييرو حارس تشيلسي، الذي أبعدها بصعوبة بالغة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
أطلق نايثان ريموند تسديدة صاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 72،لكن كاباييرو، أبعد الكرة ببراعة إلى ركلة ركنية لم تستغل.
لم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أحرز تشارلي أوستن هدفا لساوثهامبتون، لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة بداعي إعاقته لكاباييرو، الذي سقطت من يده الكرة وتعدت خط المرمى.
رد تشيلسي بهجمة سريعة في الدقيقة 74، حيث انطلق هازارد بالكرة في حراسة مدافعي ساوثهامبتون، قبل أن يسدد كرة صاروخية، أبعدها مكارثي إلى ركلة ركنية لم تثمر عن أي جديد.
واصل هازارد انطلاقاته المزعجة لدفاع ساوثهامبتون، حيث توغل بالكرة مراوغا دفاع ساوثهامبتون، ثم أرسل عرضية أرضية مميزة أبعدها سيدريك سواريز مدافع ساوثهامبتون وزميله مايا يوشيدا، وكادت أن تسكن الشباك ولكنها مرت أعلى العارضة.
دفع الإيطالي أنتونيو كونتي مدرب تشيلسي، بتبديله الثاني في الدقيقة 76 بنزول بيدرو بدلا من فابريجاس، فيما أجرى ساوثهامبتون تبديله الثالث بنزول مانولو جابياديني بدلا من يان بيدناريك.
حافظ كاباييرو على تألقه في المباراة، بعدما تصدى لتسديدة من داخل المنطقة عن طريق أوستن في الدقيقة 79، فيما أجرى تشيلسي تبديله الثالث في الدقيقة 80 بنزول موراتا بدلا من جيرو.
بعد مرور دقيقتين فقط على نزوله، أحرز موراتا الهدف الثاني لتشيلسي، بعدما تابع تمريرة عرضية متقنة من سيزار أزبيليكويتا، ليسدد ضربة رأس على يمين حارس ساوثهامبتون، الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تعانق شباكه.
وقف القائم الأيمن حائلا دون تسجيل ساوثهامبتون هدف تقليص الفارق في الدقيقة 83، بعدما تصدى لتسديدة من أوستن، قبل أن يضيع موراتا هدفا آخر لتشيلسي في الدقيقة التالية، حينما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى من هازارد، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الدفاع أبعد الكرة من على خط المرمى.
تبارى كلا الفريقين في إهدار الفرص خلال الدقائق الأخيرة للقاء، لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي 2-صفر وتأهله للمباراة النهائية.

Soccer Football – FA Cup Semi Final – Chelsea v Southampton – Wembley Stadium, London, Britain – April 22, 2018 Southampton’s Mario Lemina in action with Chelsea’s N’Golo Kante Action Images via Reuters/Carl Recine

Soccer Football – FA Cup Semi Final – Chelsea v Southampton – Wembley Stadium, London, Britain – April 22, 2018 Chelsea’s Willian shoots at goal and hits the bar Action Images via Reuters/Carl Recine

Soccer Football – FA Cup Semi Final – Chelsea v Southampton – Wembley Stadium, London, Britain – April 22, 2018 Southampton’s Oriol Romeu in action with Chelsea’s N’Golo Kante REUTERS/David Klein

Soccer Football – FA Cup Semi Final – Chelsea v Southampton – Wembley Stadium, London, Britain – April 22, 2018 Chelsea’s Eden Hazard in action with Southampton’s Jan Bednarek Action Images via Reuters/Carl Recine

Soccer Football – FA Cup Semi Final – Chelsea v Southampton – Wembley Stadium, London, Britain – April 22, 2018 Southampton’s Charlie Austin in action with Chelsea’s Emerson Palmieri REUTERS/David Klein

Soccer Football – FA Cup Semi Final – Chelsea v Southampton – Wembley Stadium, London, Britain – April 22, 2018 Chelsea’s Antonio Rudiger in action with Southampton’s Shane Long Action Images via Reuters/John Sibley

Soccer Football – FA Cup Semi Final – Chelsea v Southampton – Wembley Stadium, London, Britain – April 22, 2018 Chelsea’s Antonio Rudiger in action with Southampton’s Shane Long REUTERS/David Klein

Soccer Football – FA Cup Semi Final – Chelsea v Southampton – Wembley Stadium, London, Britain – April 22, 2018 Southampton’s Jan Bednarek in action with Chelsea’s Eden Hazard Action Images via Reuters/Carl Recine

Soccer Football – FA Cup Semi Final – Chelsea v Southampton – Wembley Stadium, London, Britain – April 22, 2018 Chelsea’s Olivier Giroud shoots at goal REUTERS/David Klein

Soccer Football – FA Cup Semi Final – Chelsea v Southampton – Wembley Stadium, London, Britain – April 22, 2018 Chelsea’s Olivier Giroud in action with Southampton’s Maya Yoshida REUTERS/David Klein

Soccer Football – FA Cup Semi Final – Chelsea v Southampton – Wembley Stadium, London, Britain – April 22, 2018 Chelsea’s Olivier Giroud in action with Southampton’s Wesley Hoedt and Maya Yoshida REUTERS/Darren Staples

Soccer Football – FA Cup Semi Final – Chelsea v Southampton – Wembley Stadium, London, Britain – April 22, 2018 Southampton’s Pierre-Emile Hojbjerg in action with Chelsea’s Victor Moses Action Images via Reuters/John Sibley

Soccer Football – FA Cup Semi Final – Chelsea v Southampton – Wembley Stadium, London, Britain – April 22, 2018 Chelsea’s Olivier Giroud scores their first goal Action Images via Reuters/John Sibley

Soccer Football – FA Cup Semi Final – Chelsea v Southampton – Wembley Stadium, London, Britain – April 22, 2018 Chelsea’s Eden Hazard in action with Southampton’s Wesley Hoedt REUTERS/David Klein

Soccer Football – FA Cup Semi Final – Chelsea v Southampton – Wembley Stadium, London, Britain – April 22, 2018 Southampton’s Charlie Austin fouls Chelsea’s Willy Caballero Action Images via Reuters/Carl Recine

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....