الرئيسيةعالميةتشيلسي" تعادل" ويتوعد .. والبايرن "عجز" عن هز شباك شاختار

اقترب فريق تشيلسي الإنجليزي من التأهل  إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 1/1 اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر.

وتقدم المدافع الصربي برانسلاف ايفانوفيتش بهدف للبلوز في الدقيقة 36 وتعادل النجم الأوروجوياني ادينسون كافاني لسان جيرمان في الدقيقة 54 .

وسيطر سان جيرمان على مجريات اللعب في أغلب فترات المباراة وأهدر كافاني وزلاتان إبراهيموفيتش وايزيكيل لافيتزي عدة فرصة محققة لأصحاب الأرض.

وفي المقابل لعب تشيلسي بشكل دفاعي في أغلب الأوقات لحماية مرمى الفريق  من سيل هجمات أصحاب الأرض خاصة في الشوط الثاني.

ويحتاج تشيلسي إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل سلبيا في مباراة الإياب  لكي يتأهل رسميا إلى دور الثمانية فيما يحتاج سان جيرمان إلى الفوز بأي  نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف لكي يعبر إلى الدور التالي. وتأهل سان جيرمان إلى دور الستة عشر باحتلاله المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة فيما تصدر تشيلسي المجموعة السابعة برصيد 14 نقطة وكان تشيلسي التقى مع سان جيرمان في الموسم الماضي في دور الثمانية، وكاد الفريق اللندني أن يودع منافسات البطولة لولا هدف لاعبه ديمبا با  قبل دقيقتين من نهاية مباراة الإياب في باريس ليضمن تشيلسي التأهل  مستفيدا من قاعدة الأهداف خارج الأرض.

فيما تعادل بايرن ميونيخ الالماني سلبياً مع مضيفه شاختار دانييتسك الاوكراني صفر-صفر رغم اكماله اللقاء بعشرة لاعبين، اليوم الثلاثاء في افتتاح ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

خاض شاختار بقيادة المدرب الروماني ميرسيا لوشيسكو المباراة بعيدين حوالي الف كيلومتر عن قاعدتهم الجماهيرية وملعبهم “دونباس ارينا” بسبب النزاع الدموي القائم في شرق اوكرانيا بين السلطات الاوكرانية والثوار الانفصاليين المدعومين من روسيا، ما حرمه من المؤازرة الجماهيرية المطلوبة في مواجهته الاولى مع بايرن ميونيخ.

وكان الفريق البافاري صاحب الافضلية في الشوط الاول حيث تراجع الفريق الاوكراني الى الدفاع فاسحا المجال امام الضيوف للهجوم مع اعتماده على الهجمات المرتدة، لكن دون خطورة على المرميين باستثناء فرصة لكل منهما.

وتحسن اداء شاختار دانييتسك في الشوط الثاني مع ضغط لاعبيه على ضيوفهم في منتصف ملعب الاخير الذي تعرض لضربة موجعة بطرد لاعب وسطه الاسباني تشابي الونسو في الدقيقة 65، لكن الفريق الاوكراني لم يستغل النقص العددي لتحقيق فوزه الاول في اوكرانيا على منافس الماني منذ 35 عاما وتحديدا منذ 1980 حين تغلب على اينتراخت فرانكفورت 1-صفر في الدور الاول من مسابقة الكأس الاتحاد الاوروبي لكن ذلك لم يكن كافيا لتجريد الفريق الالماني من اللقب وذلك لان الاخير فاز على ارضه 3-صفر.

وكان شاختار خرج من هذا الدور خلال موسم 2012-2013 من المسابقة الاوروبية الام على يد بوروسيا دورتموند بعد ان تعادل معه في دانييتسك 2-2 وخسر ايابا خارج ملعبه صفر-3، اما ابرز مواجهة له مع منافس الماني فكانت على ارض محايدة في تركيا حين توج بقيادة لوشيسكو بلقب النسخة الاخيرة من كأس الاتحاد الاوروبي بفوزه على فيردر بريمن 2-1 في نهائي 2009.

وهذه المرة الثالثة التي يتواجد فيها شاختار في الدور ثمن النهائي (جميعها في المواسم الخمسة الاخيرة) ونجح مرة واحدة فقط في بلوغ ربع النهائي بفوزه على روما الايطالي خلال موسم 2010-2011.

وكاد القائد باستيان شفاينشتايغر يفعلها من تسديدة على الطائر من حافة المنطقة اثر كرة من الدولي الهولندي اريين روبن خلف الدفاع لكن كرته مرت بجوار القائم الايمن (2).

وابعد ألكسندر كوتشر كرة في توقيت مناسب من باب المرمى اثر كرة لتوماس مولر (10).

وكانت اول واخطر فرصة لشاختار دانييتسك ركلة حرة مباشرة نفذها ياروسلاف راكيتيسكيي تصدى لها حارس المرمى العملاق مانويل نوير بصعوبة وعلى دفعتين (25).

واهدر مولر فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة من ريبيري فسددها من مسافة قريبة فوق الخشبات الثلاث (31).

وجرب ريبيري حظه من خارج المنطقة فوق الخشبات الثلاث (42).

وتلقى الفريق البافاري ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه الونسو لتلقيه الانذار الثاني (65)، لكن النتيجة لم تتغير ورضي الفريقان بالتعادل.

FBL-EUR-C1-PSG-CHELSEA-51891_0 FBL-EUR-C1-PSG-CHELSEA-51933_0 Paris St Germain's Verratti and Matuidi challenge Chelsea's Diego Costa during their Champions League round of 16 first leg soccer match at the Parc des Princes Stadium in Paris FBL-EUR-C1-DONETSK-MUNICH-51997_0 FBL-EUR-C3-MUNICH-DONETSK-52002_0 FBL-EUR-C3-MUNICH-DONETSK-52003_0

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة