الرئيسية الدوري الانجليزي تشيلسي يفوز بسهولة على وست هام

 

 

 

رويترز :

 

استهل تشيلسي المتصدر جدول المباريات المزدحم في أيام العطلة بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوز مقنع 2-صفر على وست هام يونايتد غريمه في لندن يوم الجمعة.

وفاز تشيلسي بفضل هدف من لمسة سهلة لجون تيري وآخر بتسديدة من دييجو كوستا رغم أن النتيجة لا توضح الفارق الضخم في مستوى فريقين تفصل بينهما ثلاثة مراكز فقط في الترتيب.

وفي المباراة نفسها الموسم الماضي انتزع وست هام التعادل بدون أهداف عندما اتهم جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الفريق المنافس بلعب كرة قدم من القرن التاسع عشر لكن بمجرد تسجيل تيري للهدف الأول في الدقيقة 31 لم يقدم وست هام الكثير وكان من الممكن أن يخسر بنتيجة أكبر.

ورفع تشيلسي رصيده الى 45 نقطة من 18 مباراة متقدما بست نقاط على مانشستر سيتي الذي يواجه وست بروميتش البيون لاحقا.

وقال مورينيو لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية “نلعب جيدا ونلعب أفضل من الفرق الأخرى لذلك كانت هناك فرصة لتوسعة الفارق لست نقاط. الضغط عليهم الان.”

وأضاف “نلعب بشكل رائع.. الكل يمكنه رؤية ذلك واذا واصلنا بهذه الطريقة سيكون الأمر صعبا (على الخصوم).”

وتابع “من المهم أن نظل هادئين ونواصل فعل ما نفعله. أرى نهما حقيقيا في هذا الفريق.”

وكانت أول نصف ساعة في اتجاه واحد والمفاجأة الوحيدة هي أن تشيلسي لم يسجل قبل أن يحول تيري الكرة الى الشباك بعد لمسة من كوستا برأسه لركلة ركنية نفذها سيسك فابريجاس.

وأظهر كوستا قدراته حين تلقى تمريرة من ايدن هازارد وسدد الكرة بقدمه اليسرى في شباك الحارس ادريان.

وفي ظل سيطرة ويليان ونيمانيا ماتيتش على وسط الملعب وتشكيل هازارد لخطورة مستمرة أتيحت لتشيلسي العديد من الفرص للتسجيل بينما اقترب وست هام مرة واحدة قرب النهاية عندما سدد البديل مورجان امالفيتانو في القائم.

وقال مورينيو الذي لم يخسر تشيلسي مطلقا على ملعبه أمام منافس لندني خلال الفترتين اللتين تولى فيهما تدريب الفريق “نستحق الفوز.. لعبنا مباراة جيدة جدا ضد منافس صعب للغاية. عندما سجلنا أصبحت المباراة تحت سيطرتنا.”

ويلتقي مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث على أرضه مع نيوكاسل يونايتد في وقت لاحق بينما يستطيع ساوثامبتون تجاوز وست هام الى المركز الرابع اذا تغلب خارج ملعبه على كريستال بالاس.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

هازارد يُقدم مؤشراً على استعادته لمستواه المعهود

إدين هازارد - منتخب بلجيكا - يورو 2020 وكالات : بدأ إدين هازارد باسترجاع مستواه المعهود شيئاً شيئاً، وذلك بعد سلسلةٍ من الإصابات التي تعرض...

لوكاكو: بكيت كثيراً من أجل إريكسن

روميلو لوكاكو – بلجيكا – يورو 2020 وكالات : أكد البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، أنه بكى بشدة بسبب إصابة زميله في...

محمد صلاح يشعل مواقع التواصل بعد إصابة إريكسن ثم يتراجع

محمد صلاح - ليفربول - الدوري الإنجليزي وكالات : حذف النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد مرور...

نجم برشلونة يكشف تفاصيل معاناته بعد مباراة 8-2: شعرت بفراغ

برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : استرجع نجم دفاع نادي برشلونة الإسباني كليمو لينجليه تفاصيل معاناته عقب خسارة البلوجرانا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا...

ضربة قوية لمنتخب تشيلي قبل انطلاق كوبا أمريكا

أليكسيس سانشيز - تشيلي - كوبا أمريكا وكالات : تلقى منتخب تشيلي لضربة قوية قبل ساعات من انطلاق منافسات بطولة كوبا أمريكا 2021 بعدما تعرض نجمه الأول...