الرئيسيةعالميةتشيلسي "يكتسح" لشبونة .. ويأخذ شالكة برفقته للكبار

حقق فريق تشيلسي فوزاً رائعاً على حساب ضيفه سبورتنج لشبونة بثلاثة أهداف مقابل هدف ، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب ستامفور بريدج ، ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعت بدوري أبطال أوروبا . وسجل ثلاثية البلوز في المباراة ، سيسك فابريجاس ( ركلة جزاء ) والألماني شورليه والنيجيري جون أوبي ميكيل في الدقائق 8و16 و56 ، بينما أحرز هدف سبوزتنج الوحيد سيلفا في الدقيقة 50 . وعلى ضوء نتيجة اللقاء ، تأهل تشيلسي في صدارة المجموعة السابعة لدور الستة عشر برصيد 14 نقطة ، بينما فشل سبورتنج لشبونة في بلوغ الدور ذاته الذي خطفه منه شالكة برصيد ثمانية نقاط في المرتبة الثانية بعد إنتصاره على ماريبور  . وأنهى البلوز الشوط الأول بالتقدم بهفين نظيفين على حساب سبورتنج ، تناوب على تسجيلهما سيسك فابريجاس من ركلة جزاء تسبب فيها فيليبي لويز ونفذها الإسباني الدولي بمهارة في الدقيقة الثامنة ، والألماني شورليه في الدقيقة 16 بعد صناعة من ماتيتش . وفي الشوط الثاني ، قلص الفريق البرتغالي النتيجة بهدف أول عن طريق سيلفا في الدقيقة 50 ، قبل أن يكمل تشيلسي ثلاثيته في اللقاء عبر النيجيري جون أوبي ميكيل في الدقيقة 56 بعد متابعة لرأسية جاري كاهيل في الشباك الخالية ، لينتهي اللقاء بتفوق تشيلسي بثلاثة أهداف مقابل هدف .

فيما منح هدف سجله البديل الشاب ماكس ماير شالكه الفوز 1-صفر على ماريبور في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة السابعة بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم الاربعاء وهي النتيجة التي قادت الفائز نحو دور الستة عشر للبطولة.

ودفعت تلك النتيجة بشالكه لتجاوز سبورتنج لشبونة نحو المركز الثاني في المجموعة عقب خسارة الفريق البرتغالي أمام تشيلسي الانجليزي 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم أيضاً، وكان سبورتنج بحاجة للتعادل أمام تشيلسي متصدر المجموعة ليصعد للدور التالي وهو ما لم يتحقق له.

وسجل ماير (19 عاماً) عقب مرور نحو ساعة على بداية اللقاء وبعد ست دقائق من حلوله بديلا لترانكيلو بارنيتا غير المؤثر، ولم يستطع ياسمين هاندانوفيتش حارس ماريبور إبعاد كرة عرضية من لاعب الوسط ماركو هوجر ليسكنها ماير الشباك.

واستحوذ شالكه على مجريات اللعب خلال الشوط الاول الا ان ماريبور المدعوم بمساندة 12 الف متفرج على أرضه بدا اكثر خطورة في الهجمات المرتدة.

وأشعلت جماهير ماريبور الالعاب النارية خلال الشوط الاول.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة