الرئيسيةمحليةتشيلي تتوج بلقب كوبا أمريكا للمرة الأولى في تاريخها

كورة :

توج منتخب تشيلي بلقب كوبا أميركا في نسختها رقم 44، لأول مرة في تاريخه على حساب منتخب الأرجنتين، وذلك بعد مباراة مثيرة للغاية على ملعب سنتياجو الوطني، حددت نتائجها ركلات الترجيح بنتيجة 4-1 لأصحاب الأرض. 

كما هو متوقع بدأ الشوط الأول بسيطرة وحماس من جانب عناصر منتخب تشيلي المدعوم بجماهيره التي ملأت أرجاء الملعب الوطمني قبل أن يستعيد زملاء “ليونيل ميسي” قوتهم.

وشهدت الدقيقة 20 أخطر فرص الشوط الأول، عندما انقذ الحارس كلاوديو برافو مرمى منتخب بلاده من كرة رأسية قوية لعبها المهاجم المتألق سيرجيو أجويرو.

ومع حلول الدقيقة 29، تعرض دي ماريا لإصابة قوية، وأشرك تاتا مارتينو، المدير الفني للتانجو، الجناح إزيكييل لافيتزي بديلاً من لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وفي الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيراً، حيث تبادل المنتحبين السيطرة على مجريات اللقاء، وكاد أوتاميندي أن يعطي التقديم إلى منتخب التانجو بكرة رأسية قوية، لكن كرته وصلت بجوار قائم الحارس برافو.

وأرسل ليونيل ميسي ركلة ركنية من على الجانب الأيسر على رأس أوتاميندي الذي حولها بجوار قائم الحارس.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدلاً من ضائع، إنطلاق ميسي نجم برشلونة الإسباني إلى منتخب الملعب وأرسل تمريرة بينية رائعة إلى إزيكييل لافيتزي الذي مررها بدوره إلى لهيجواين الذي سدد في الشباك الخارجية، ليحتكم المنتخبين إلى الأشواط الإضافية.

ويتواصل الحذر من جانب المنتخبين في الشوط الإضافي الأول والثاني، ليلجئ الفريقين إلى ركلات الترجيح، لتحديد الفائز بالمباراة واللقب.

وتمكن كلاً من فيرنانديز وفيدال واراجونيز وسانشيز التسجيل لتشيلي، بينما سجل للأرجنتين ليونيل ميسي وأهدر هيجواين وايفر بانيجا. 

بتلك النتيجة تحقق تشيلي أول ألقابها في كوبا أمريكا على حساب منتخب التانجو صاحب الـ 14 لقبًا . 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....