الرئيسيةعالميةتشيلي تطمح بالتأهل إلى مونديال 2018 بـ"نقص الاكسجين" !

سانتياجو (رويترز) :

 تفكر تشيلي في خوض بعض مبارياتها في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في مدينة كالاما التي تقع في منطقة أعلى بنحو 2275 مترا عن مستوى سطح البحر لتحصل على مزية اضافية على كبار منافسيها في أمريكا الجنوبية.

وكشف المدرب خورخي سامباولي عن هذه الخطة التي تهدف الى استفادة فريقه من نقص الاكسجين في المناطق المرتفعة من اجل قيادة تشيلي الى النهائيات العالمية للمرة الثالثة على التوالي.

وقال المدرب الارجنتيني للصحفيين “هناك منتخبات تراجع مستواها عند اللعب في مناطق مرتفعة مثل البرازيل والارجنتين واحيانا اوروجواي.”

وجاءت تصريحات سامباولي قبل مباراة تشيلي الودية المقبلة علىارضها امام بوليفيا الثلاثاء والتي ستقام في مدينة كوكمبو الساحلية المطلة على المحيط الهاديء.

وعانت منتخبات البرازيل والارجنتين واوروجواي التي فازت بكأس العالم تسع مرات فيما بينها خلال مباريات في لاباز عاصمة بوليفيا وكيتو عاصمة الاكوادور وبوجوتا عاصمة بوليفيا وهي مدن تقع في مناطق مرتفعة عن سطح الارض.

وكانت اكبر هزيمة في منطقة مرتفعة من نصيب منتخب الارجنتين الذي كان يقوده دييجو مارادونا في 2009 وكانت بواقع 6-1 امام بوليفيا في لاباز.

ويجري حاليا ترميم وتجديد استاد كالاما البلدي للوفاء بشروط الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) التي تسمح له باستضافة مباريات على هذا المستوى بينما تستعد تشيلي لاستضافة كأس امريكا الجنوبية(كوبا امريكا) في 2015 قبل ان تنطلق تصفيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا في وقت لاحق من 2015.

وتقع كالاما على بعد 1250 كيلومترا الى الشمال من العاصمة سانتياجو بالقرب من الحدود مع بوليفيا.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....