الرئيسيةالدوري الانجليزيتصرف ليفربول يضعه أمام نيران الانتقادات

ليفربول

منح نادي ليفربول الإنجليزي بعض الموظفين عطلة مدفوعة الأجر، وذلك تزامناً مع تعليق الأنشطة الرياضية لمدة أربعة أسابيع تقريباً بسبب تفشي فيروس كورونا في المملكة المتحدة.

واستخدم ليفربول خطة الاحتفاظ بالوظائف في بريطانيا، لتسديد رواتب موظفيه، ودفع أحمر الميرسيسايد 80% من المساعدات التي تلقاها من الحكومة كرواتب للعاملين بالنادي مع منحهم إجازة مفتوحة دون عمل، كما احتفظ بنسبة 20% الباقية في خزائنه.
انتقادات لاذعة لإدارة ليفربول:

ولم ينل هذا التصرف إعجاب الكثيرين، حيث قال جيمي كاراجر مدافع الريدز السابق: “ليفربول خسر كل الاحترام وحسن النية من الجميع بعد هذه الحركة (أخذ المساعدات من الحكومة)، إنها حركة سيئة للغاية”.
أما الصحفي الشهير بيرس مورجان، فقد قال: “عار على نادي ليفربول أن يأخذ مساعدات من الحكومة. الملاّك أمريكان ولا ينبغي عليهم أن يأخذوا أموال الحكومة البريطانية. هل كلوب وافق على ذلك؟”.

بينما علق أحد الصحفيين المقربين من الريدز بقوله: “لم يكن على ليفربول استخدام أموال ومساعدات الحكومة ليدفع لموظفيه. بالطبع العاملون ليسوا في حال جيد لكن النادي أصبح بمظهر غير جيد بعد هذه الحركة خاصةً بالنظر إلى أرباحه الهائلة”.
Liverpool shouldn’t be using government money to pay staff wages. The employees won’t be any worse off, but it’s not a good look at all for a hugely profitable club to be doing that.
— Ste Hoare (@stehoare) April 4, 2020

بينما قال الصحفي دايفد لاينش: “من الصعب فهم كيف تقبّل ليفربول المساعدة من الحكومة، لنكون صادقين، ملاّك ليفربول أثرياء بشكل فاحش وتم تخفيف قواعد اللعب المالي النظيف بسبب الأزمة الحالية. لا عذر لاستخدام المال العام بدلاً من استخدام أموالهم الخاصة”.
Hard to fathom this course of action, to be honest. Liverpool’s owners are obscenely wealthy and FFP rules have been eased due to the coronavirus crisis. No excuse for using public money rather than their own.
— David Lynch (@LynchStandard) April 4, 2020

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة