الرئيسيةخليجيةتصفيات المونديال.. السعودية والإمارات واستراليا واليابان بمجموعة واحدة

 
كوالالمبور (د ب أ)- استضافت العاصمة الماليزية  كوالالمبور قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وتلعب ثلاثة منتخبات عربية هي الإمارات والسعودية والعراق في المجموعة  الثانية رفقة أستراليا واليابان وتايلاند.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران وكوريا الجنوبية وأوزبكستان والصين وقطر وسوريا.

وتلعب استراليا التي فازت بأول لقب لها في كأس الأمم الاسيوية العام  الماضي بجانب المنتخب الياباني الفائز بنسخة 2011 للبطولة الاسيوية.

وقال انجي بوستيكوجلو المدير الفني للمنتخب الأسترالي “بصفتنا أبطال آسيا سنظهر قدر كبير من الاحترام لكل المنتخبات، ولكن سنركز أيضا على  مواصلة رحلتنا الطموحة التي تتخطى مجرد التأهل إلى كأس العالم”.  ويستهل المنتخب الأسترالي مشواره في التصفيات في أول سبتمبر المقبل بمواجهة العراق ثم تستضيف اليابان في 11 اكتوبر قبل أن  يخرج لمواجهة اليابان في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات في 31 اغسطس  2017 وبعدها بخمسة أيام ينهي مشواره في التصفيات بمواجهة ضيفه التايلاندي.

ويستهل المنتخب الإيراني المصنف الأول للمجموعة الثانية مشواره بمواجهة 
قطر ويختتم التصفيات بملاقاة سوريا، ويستضيف منتخب كوريا الجنوبية في 11 اكتوبر ثم يخرج لمواجهة المنتخب ذاته في 31 اغسطس 2017.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2018، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، لتحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة ممثل كونكاكاف.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة