الرئيسيةخليجيةتطورات موقف الأهلي في أزمة مباراة ضمك.. تعليق رسمي

سعودي 360 – كشف محمد الديني، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي والمحامي والمستشار القانوني، اليوم الجمعة، تطورات موقف مسؤولي “الراقي” في أزمة مباراة ضمك الأخيرة، بعد أن أثارت جدلاً واسعاً بسبب هدف منافسه.

الأهلي يصر على إعادة مباراة ضمك
وأكد الديني في تصريحات لصحيفة “الرياضية” السعودية، تمسك مسؤولي الأهلي بإعادة مباراتهم أمام ضمك، موضحاً أن الحفاظ على حقوق النادي واجب على الإدارة.

وتحدث الديني للصحيفة السعودية قائلاً: “قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم واضحة في ركلة البداية، حيث شددت على وجوب وجود كافة اللاعبين ماعدا اللاعب الذي سوف ينفذ الركلة في النصف الخاص بفريقهم من ميدان اللعب، وأن الاحتجاج هو عمل قانوني بحت وضمن مواد النظام”.
وأضاف: “إن ما حدث في المباراة يُعد خطأ فنيًّا أثر على النتيجة النهائية للمباراة، وفقًا لما نصت عليه المادة 47 من لائحة لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، التي أكدت في الفقرة الأولى”.
قصص سبورت 360

وتابع: “منها أنه إذا اعتبرت لجنة الحكام أن الحكم ارتكب بالفعل خطأ فنياً في تطبيق القانون أثر بشكل مباشر على نتيجة المباراة، فإنه يجوز لها رفع تقرير إلى الجهة المنظمة”.
الهدف الاول لفريق #ضمك سجله اللاعب هلال سوداني عند الدقيقه 19#الأهلي 1 – 1 #ضمك#الأهلي_ضمك#قنوات_SSC pic.twitter.com/zd3MyHVpw6
— شركة الرياضة السعودية SSC (@ssc_sports) August 25, 2021

وشدد الديني أنه وفقًا للفقرة الثالثة من المادة المشار إليها، فإنه يمكن للجهة المنظمة أن تتخذ أحد القرارات؛ إلغاء نتيجة المباراة وإعادتها بالكامل، أو إعادة المباراة بداية من توقيت حصول الخطأ الفني، أو تثبيت نتيجة المباراة.
وأشار الديني إلى أن إدارة الأهلي قد رفعت الاحتجاج في المواعيد المقررة قانونًا، خلال ساعتين بعد انتهاء مواجهة الفريق أمام ضمك، وهو ما يجعل الاحتجاج مقبولًا من حيث الشكل.
والتقى فريق الأهلي بقيادة بيسنيك هاسي مع نظيره ضمك، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة”، في الجولة الثالثة من الدوري السعودي، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1.
وتقدم فريق الأهلي بهدف من توقيع الحسن نداو في الدقيقة 18، وأدرك لاعبو ضمك التعادل بهدف العربي هلال سوداني في الدقيقة 19.
الهدف الاول لفريق الأهلي سجله اللاعب الحسن نداو عند الدقيقه 18#الأهلي 1 – 0 #ضمك#الأهلي_ضمك#قنوات_SSC pic.twitter.com/EgTwfUmJwg
— شركة الرياضة السعودية SSC (@ssc_sports) August 25, 2021

تعرف على سبورت 360 بلس

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....