الرئيسيةمحليةتعديل لائحة مسابقات الكرة

الرياضي:
أجرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة عددا من التعديلات على لائحة المسابقات للموسم الرياضي الجديد أبرزها: إلغاء جميع الغرامات المالية في اللائحة واستبدالها بإنذار أول ونهائي وتحويلها إلى لجنة الانضباط، فيما عدا غرامة الانسحاب من المباريات للسن العام والمراحل السنية، بالإضافة إلى غرامة عرقلة التلفزيون في عملية النقل التلفزيوني. وقررت اللجنة إضافة مسابقة السوبر للكرة الشاطئية. كما أقرت بخصوص مباريات الكؤوس أن الدور قبل النهائي يلعب من مباراة واحدة (سابقا ذهاب وإياب).

وأضافت اللجنة  بند أنه “في حال تساوي فريقين أو أكثر في حسم  لقب الدوري أو الهبوط يتم الحسم حسب نتيجة المواجهات المباشرة اولا ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة ثم فارق الأهداف في  المسابقة ثم الأهداف المسجلة (الأكثر تسجيلا) ثم الأهداف المسجلة في مرمى المتنافسين (الأقل قبولا للأهداف)

وقررت اللجنة انه سيتم تطبيق دوري الدرجتين ابتداء من الموسم القادم، حيث تشارك الفرق صاحبة المراكز الثمانية الأولى في الدوري الممتاز (دوري فيفا)، فيما تشارك الفرق الباقية في دوري الدرجة الأولى.

واعتمدت الاحتكام لركلات الترجيح مباشرة لحسم نتائج مواجهات السوبر للسن العام والمراحل السنية. وسمحت  لمشاركة عدد لاعبين اثنين  من الناشئين تحت 17 سنة مع الفريق الأول.

واقرت تعديل كأس الاتحاد لفئة الشباب لتقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة. واعتمدت دوري المراحل السنية من دورين (ذهاب وإياب)، وفي الكؤوس خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وسمحت بإشراك 3 لاعبين من مرحلة الصغار مع فريق الأشبال. وقلصت  العدد في المنطقة الفنية (دكة البدلاء) الى 7 لاعبين و9 أفراد من من الجهاز الفني والإداري والطبي.

وقررت عدم السماح بتواجد المنسق الإعلامي أثناء المباراة في الملعب أو المنطقة الفنية، والسماح له بالتواجد قبل وبعد المباراة وبين الشوطين.
وبالنسبة للمراحل السنية قررت السماح بتسجيل 4 لاعبين من غير الكويتيين أو غير محددي الجنسية على أن يتم تسجيل 3 منهم في قائمة المباراة، وتواجد اثنين فقط في الملعب.

وبالنسبة للسن العام قررت تسجيل 4 محترفين ولاعب آسيوي و2 من غير محددي الجنسية أو غير الكويتيين على أن يتواجد 5 منهم فقط في الملعب. بالاضافة الى السماح بتسجيل اللاعبين غير محدد الجنسية وغير الكويتيين لأم كويتية ( تسجيل لأول مرة).
وبخصوص توزيع الجماهير تقرر ان يكون 70 % للفريق المضيف و30% للفريق الضيف، وفي الملاعب المحايدة (الكؤوس) 50% لكل فريق.

واقرت غرامة 20 ألف دينار لانسحاب الفريق الأول من أي مباراة رسمية من ضمنها السوبر، و10 ألاف دينار لفريق الشباب ومن ضمنها السوبر، و5 ألاف دينار للناشئين والأشبال ومن ضمنها السوبر.

واعتمدت تسجيل المحترفين ببراءة ذمة وتعهد اللاعب (إضافة للشروط السابقة).

وألغت شرط إحضار محضر اجتماع مجلس إدارات الأندية عند تسجيل اللاعبين والاكتفاء بكتاب رسمي من النادي.

واعتمدت احتساب العقوبات الإدارية (إنذارات وطرد) لكل بطولة على حده، باستثناء العقوبات الانضباطية تنفذ على كل البطولات الرسمية، واللاعب الذي يوقف في نهاية المسابقة نتيجة تراكم الإنذارات والطرد ينفذ العقوبة بذات المسابقة في الموسم المقبل حتى وإن انتقل لنادي أخر. بالاضافة الى زيادة فترة تقديم الاحتجاجات إلى 48 ساعة (كانت 24 ساعة فقط).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة