الرئيسيةخليجيةتعيين البدين مدربا مؤقتا للمنتخب السعودي

 

 

 

 

الرياض (رويترز) – أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الثلاثاء تعيين فيصل البدين مدربا للمنتخب الأول بشكل مؤقت بعد أن تولى الروماني كوزمين اولاريو مدرب الأهلي الاماراتي قيادة الفريق لفترة قصيرة الشهر الماضي.

واستعانت السعودية على عجل بالمدرب الروماني لقيادتها في كأس آسيا باستراليا الشهر الماضي عقب اقالة الاسباني خوان رامون لوبيز كارو بعد نحو عامين في منصبه إثر الهزيمة أمام قطر في نهائي كأس الخليج في نوفمبر.

وودع المنتخب السعودي البطولة القارية من دور المجموعات بعد أن حقق انتصارا واحدا في ثلاث مباريات.

وقال أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان “المدرب الوطني البدين يعد من الكفاءات التدريبية السعودية المتميزة. سبق وحقق نجاحات عدة مع عدد من الأندية والمنتخبات الوطنية.” وأضاف رئيس الاتحاد السعودي “كما أنه يعد من أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم الكرة السعودية. نتمنى له التوفيق.” وتمنى البدين أن يسانده التوفيق “في مهمته الوطنية الجديدة.”

ولم تحدد السعودية إطارا زمنيا لتعيين مدرب دائم لكن تقارير صحفية محلية أشارت إلى مفاوضات مع مارسيلو بيلسا الذي تولى سابقا قيادة منتخب بلاده الارجنتين ضمن العديد من الأندية والمنتخبات الوطنية الأخرى.

وأبلغ عدنان معيبد المتحدث باسم الاتحاد السعودي لكرة القدم رويترز في ديسمبر أن الاحتمال الأقرب هو تعيين مدرب للمنتخب الأول من المدرسة اللاتينية.

ولم تتأهل السعودية لكأس العالم منذ ظهورها الأخير في نهائيات 2006 بالمانيا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....