الرئيسيةعالميةتغريم #كولن 60 ألف يورو بسبب شغب جماهيره!

برلين -د ب أ: أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) حرمان نادي كولن الألماني من جماهيره خلال مباراة واحدة خارج ملعبه في الدوري الأوروبي مع وقف التنفيذ لمدة عامين، بعد أن تسببت جماهيره في أعمال شغب خلال المباراة على ملعب ارسنال الإنجليزي الشهر الماضي.

كما فرض يويفا غرامة مالية ضد كولون قدرها 60 الف يورو (70 الف دولار) بسبب الشغب الجماهيري وإشعال الألعاب النارية وإلقاء المقذوفات على أرض الملعب خلال المباراة أمام ارسنال في 14 سبتمبر الماضي.

وزحفت أعداد كبيرة من الجماهير خلف كولن إلى ملعب المباراة لمؤازرة الفريق الذي عاد للمنافسات الأوروبية بعد غياب 25 عاما، وذلك رغم الحصة المتواضعة من التذاكر للفريق الألماني.

كما أكد يويفا أن كولن يواجه عقوبة الحرمان من جماهيره مباراة واحدة خارج الأرض مع وقف التنفيذ لمدة عامين.

وبات كولن مطالبا أيضا بضرورة التواصل مع إدارة نادي ارسنال من أجل تحمل قيمة التلفيات التي أحدثتها الجماهير في الملعب.

ولم يتلق ارسنال أي عقوبات فيما يتعلق بغلق السلالم المؤدية إلى مدرجات جماهير كولن.

ومن ناحية أخرى تعرض نادي سكينديربيو الالباني لعقوبة الحرمان من جماهيره في المباراة المقبلة من الدوري الأوروبي بسبب السلوك العنصري لجماهيره خلال المباراة أمام بارتيزان بلجراد، كما تعرض سبورتينج براجا البرتغالي لعقوبة الحرمان الجزئي من جماهيره خلال المباراة المقبلة
على أرضه بسبب السلوك العنصري لجماهيره في المباراة أمام لودوجورتس.

وتعرض ابيل فيريرا مدرب براجا لعقوبة الإيقاف لمباراة واحدة.

كما تعرض شاختار دونيتسك الأوكراني لغرامة مالية بسبب إشعال جماهيره للألعاب النارية خلال المباراة أمام نابولي الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة