Home خليجية تقارير.. دولة في غرب آسيا تطلب استضافة مباريات دوري الأبطال

تقارير.. دولة في غرب آسيا تطلب استضافة مباريات دوري الأبطال

تقارير.. دولة في غرب آسيا تطلب استضافة مباريات دوري الأبطال

دوري أبطال آسيا

سعودي 360 – أشار داتو ويندرسون جون الأمين العام في الاتحاد الآسيوي إلى هناك دولة من غرب آسيا قد طلبت استضافة مباريات دوري الأبطال خلال الفترة القادمة.

وتوقفت مسابقة دوري أبطال آسيا 2020 بعد الجولة الثانية من دور المجموعات وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في أغلب دول العالم منذ انطلاقه من ووهان الصينية.
وقال ويندرسون جون في تصريحاته عبر صحيفة “الرياضية” السعودية: “الخيار الأقرب هو استكمال مباريات دوري الأبطال بنظام البطولات المجمعة وهناك دولة من غرب آسيا قد طلبت استضافة مباريات المجموعات الـ4”.

ويندرسون: ندعم استكمال دوري أبطال آسيا 2020
وأكد جون ويندرسون أن الاتحاد الآسيوي يدعم خيار استكمال مباريات دوري أبطال آسيا 2020 مع وضع سلامة اللاعبين والمشاركين في مقدمة الأولويات.

كما تطرق ويندرسون للحديث عن الإجراءات التي اتخذها الاتحاد السعودي حيثُ قال: “نحن نشجع القرارات التي اتخذها اتحاد القدم السعودي، مثل إيقاف المباريات بشكل مؤقت، وتخفيض الرواتب، مع الالتزام بحلول عادلة بين الأندية واللاعبين”.
وعن احتمالية إلغاء منافسات مسابقات 2020 في بعض الاتحادات الأهلية، قال: “آسيا قارة كبيرة، وكل بلد لها ظروف مختلفة، لذلك ندع هذه المسألة للاتحادات، وأصحاب المصالح لاتخاذ القرارات المناسبة”.
وأوضح ويندرسون تأجيل كأس آسيا على التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 حيثُ أكد أن هذه البطولات تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والآسيوي جزء منه وسيتم الكشف عن أي تغييرات مستقبلية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here