الرئيسيةمحليةتقرير "الرياضي" عن الجولة الاولى لدوري فيفا

الرياضي :

نجح فريق العربي  لكرة القدم وباقتدار في مستهل منافسات الدوري الكويتي، واستطاع ان يعود لدياره بصيد ثمين على حساب
مضيفه كاظمة ليحصد أول ثلاث نقاط في مستهل مشواره نحو المنافسة على اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ ما يقارب من 13 عاما، حيث أن آخر بطولة حصدها الأخضر كانت موسم 2001، 2002.

وشهدت الجولة الأولى من الدوري الكويتي، فوز الكويت على السالمية بهدفين من دون رد، فيما حقق القادسية فوزا سهلا على الفحيحيل ليتصدر جدول المسابقة بفارق الأهداف، وحقق الجهراء الفوز على التضامن بثلاثة اهداف مقابل هدفين، واستطاع الصليبخات خارج ارضه الفوز على خيطان بهدفين مقابل هدف، بينما انتهت مباراة النصر والشباب بالتعادل السلبي وهي المباراة الوحيدة التي لم تشهد أهدافا، حيث جاء التعادل الثاني في الجولة الأولى بهدفين لكل فريق بين الساحل واليرموك.

ونجح كل من أنطونيو لاعب اليرموك، ودانييل لاعب القادسية، وإلياسو لاعب التضامن في تصدر قائمة الهدافين بهدفين لكل لاعب.

وشهدت جولة البداية 4 حالات طرد كانت من نصيب دييغو لاعب كاظمة، وأحمد عبدالغفور لاعب العربي، وحمود ملفي من الجهراء، وحمد بدير من التضامن، كما نال مدرب الشباب الروماني أرستيكا البطاقة الحمراء، ونال إداري كاظمة صالح العنيزي نفس المصير.

أداء الكبار في الجولة الأولى القادسية والعربي والكويت جاء مقنعا الى حد كبير، واستطاع العربي على وجه الخصوص ان يكشف عن رغبته المبكرة في حصد اللقب، في حين ان المواجهة الأولى للقادسية والكويت جاءت في وقتها كبروفة ناجحة قبل المواجهة الآسيوية لكلا الفريقين.

ويعد القادسية والذي نجح في تصدر فرق البطولة بفارق الأهداف، هو صاحب الاختبار الأسهل في منافسات الجولة الأولى، حيث واجه الكويت السالمية، والعربي واجه كاظمة، إلا أن القادسية نجح في تحقيق الاستفادة القصوى من المباراة، باشراك عدد من البدلاء، وتجهيز البعض الآخر لمباراة الحد في البطولة الأسوية.

وفي الكويت حقق الأبيض مكاسب عدة في مواجهة السالمية، أبرزها استعادة الأداء القوي والمقنع، فيما جاء أداء العربي جيدا مقارنة بأن المباراة في بداية الموسم.

ونجح الصليبخات في تخطي التوقعات وعاد من خيطان بفوز حصد به أول ثلاث نقاط في الموسم، كما استطاع الجهراء الحصان الاسود لبطولة الدوري في السنوات الأخيرة من تحقيق فوز صعب على التضامن، فيما ارتضى النصر والشباب واليرموك والساحل بالتعادل، واقتسام النقاط.

ويعد أبرز الخاسرين في الجولة الأولى هو السالمية ومن ثم كاظمة، والنصر، فالثلاث فرق كانت مرشحة وبقوة لأن تكون بدايتها في البطولة أفضل بكثير من الظهور المتواضع في الجولة الأولى.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة