الرئيسيةمحليةتقرير .. السالمية والقادسية يرفعان درجة الاستعدادات قبل المواجهة المرتقبة 

الرياضي :

يواصل الفريق الاول لكرة القدم بنادي السالمية بقيادة المدير الفني سلمان عواد تدريباته الجماعية على ملعب النادي استعدادا للقمة المقبلة امام القادسية في دوري فيفا لكرة القدم خيث يعمل السالمية على علاج كافة السلبيات التي ظهرت في الفترة السابقة من اجل تلافيها في المباراة الهامة المقبلة والتي تمثل بمفردها اكثر من نصف الطريق نحو الفوز بلقب دوري فيفا هذا الموسم وهو الحلم المنتظر للفريق السماوي عقب النجاح في الفوز بلقب كاس سمو ولي العهد في بداية الموسم الجاري ويهدف الجهاز الفني الى تجهيز اكبر عدد ممكن من اللاعبين حتى يكونوا في دائرة حيارات المدير الفني وهو ما يتيح له المرونة التكتيكية اللازمة للتعامل مع المباراة وتحديد انسب الادوات القادرة على تنفيذ افكار المدير الفني بشكل صحيح خلال اللقاء.

وكانت قد شهدت الحصة التدريبية الاخيرة لنادي السالمية ، عودة العاجي جمعة سعيد، بعدما منحه الجهاز الفني بقيادة سلمان السربل راحة من مران  اول من امس لشعوره بشد عضلي خفيف ويرجع سبب اراحة سعي الى تخوف الجهاز الفني على اللاعب ما قد يؤدي الى تفاقم الاصابة ومن ثم خسارته في المباراة المقبلة خاصة وانه يمثل دعامة اساسية في تشكيلة الفريق السماوي وعنصر لا غنى عنه باي حال من الاحوال في صفوف الفريق  حيث تنتظر الفريق مواجهة مهمة امام القادسية السبت المقبل، في الجولة 19 من دوري فيفا.

وفي الوقت نفسه شهدت التدريبات مشاركة سعد سرور بعد غيابه عن مباراة الشباب الماضية لإصابته بوعكة صحية يأتي هذا، في الوقت الذي يغيب فيه اللاعبين فهد المجمد ومحمد الظفيري للاصابة، حيث يصعب ان يلحقا بلقاء القادسية.

وركز الجهاز الفني في الحصة التدريبية على اللياقة البدنية للاعبين، حيث تتطلب مواجهة الاصفر جهدا كبيرا طوال الـ90 دقيقة، وتبرز أهمية المباراة كون الفريقين يتشاركان الصدارة برصيد 41 نقطة.

ويركز المدير الفني للسالمية سلمان عواد على الجانب المعنوي ومحاولة تهدئة اللاعبين ودفعهم للعب باريحية وعدم تسرع او استعجال والتعامل مع المباراة بشكل طبيعي للغاية ويعمل جاهدا على رفع الحالة النفسية للاعبيه.

وعلى جانب اخر وفي امعسكر القدساوي حرص المدير الفني الكرواتي داليبور على الذهاب بنفسه الى مباراة السالمية السابقة من اجل متابعتها في ارض الملعب والتعرف  على نقاط القوة والضعف في صفوف السالمية من اجل الوقوف الى افضل اسلوب فني وخططي يمكن التعويل عليه امامهم في مباراة السبت المقبل ودون بالفعل العديد من الملاحظات من اجل العمل عليها بشكل جيد والوصول الى افضل تشكيلة ممكنة.

ومن المرجح ان يجري المدير الفني داليبور تغييرات مفاجئة على تشكيلة الفريق كما عادته دائما وابدا في المواجهات الكبرى التي يحرص فيها على تعديلات مثيرة في التشكيلة وتوظيف بعض اللاعبين .

ومن المتوقع ان يحسم داليبور التشكيلة المقرر الاعتماد عليها قبل موعد المباراة بوقت قليل ولحين التعرف على الحالة الفنية والبدنية لكل اللاعبين ليتم في النهاية اختيار العناصر المناسبة للمباراة, وارتفعت درجة المنافسة في التدريبات الجماعية بين مختلف اللاعبين في ظل رغبة الجميع على المشاركة في اللقاء المهم والذي سيكون فاصلا في فض شراكة صدارة الترتيب العام لدوري فيفا.

وينتظر كلا الفريقين العديد من المكافات الخاصة في حال نجح ايا منهما في تحقيق الفوز والخروج بالنقاط الثلاث من مباراة السبت المقبلة وهو ما يعطي زخما واثارة اخرى للمباراة ودافع اكبر للاعبي الفريقين.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة