الرئيسيةمحليةتقرير | جماهير "الأزرق" مرعوبة من فييرا قبل خليجي 22 !

الرياضي:

مع تفشي الاصابات في صفوف الفريق وتقديم عروض متوسطة المستوي في المباريات الأخيرة تحت قيادة البرتغالي جورفان فييرا المدرب السابق للعراق تترقب جماهير الكويت بحذر المشاركة القادمة في كأس الخليج لكرة القدم والتي تنطلق في الرياض هذا الاسبوع.

وسبق لفييرا المولود في البرازيل قيادة العراق نحو لقب كأس آسيا 2007 رغم الاوضاع الصعبة التي عاني منها الفريق قبل البطولة القارية في ذلك الوقت كما انه تولى مسؤولية العديد من الاندية في المنطقة العربية منذ ثمانينات القرن الماضي.

لكن نتائج الكويت مع فييرا لم تكن مرضية منذ توليه المسؤولية في أغسطس 2013 لتحقق فوزا وحيدا في أربع مباريات تحت قيادته بتصفيات كأس آسيا 2015 لكن الفريق تأهل إلى النهائيات في استراليا.

وفي بطولة غرب آسيا التى أقيمت في قطر آواخر العام الماضي ومطلع 2014 اكتفت الكويت ايضا بانتصار وحيد في أربع مباريات بالبطولة.

وتزايد الشعور بالقلق في المباريات الودية الأخيرة بسبب عدم وجود طريقه لعب واضحة للفريق وإصابة لاعبين بارزين مثل بدر المطوع وفهد العنزي ويوسف ناصر الي جانب سيف الحشان الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة قبل التوجه إلى معسكر المنتخب في أبوظبي الشهر الماضي.

ووجهت وسائل الإعلام الكويتية انتقادات لاذعة وحادة لفييرا، بعد التعادل 1/1 في مباراة ودية مع اليمن الاسبوع الماضي في آخر تجربة للفريق قبل أن يبدا مشواره في كاس الخليج يوم الجمعه القادم امام العراق.

وكان منتخب الكويت فاز على الأردن في مباراة ودية ثم تعادل معه في مواجهة أخرى الشهر الماضي والذي اختتمه بانتصار على كوريا الشمالية بهدف دون مقابل لكن بدا واضحا ان الفريق يفتقر للتجانس مع كثره تغييرات فييرا في التشكيلة.. فضلاً على تهديد في العديد من المرات بالرحيل عن تدريب “الأزرق” من أجل تدريب نادي الزمالك المصري بعد إقالة مدربه حسام حسن، وقبل التعاقد مؤخراً مع البرتغالي جايمي باتشيكو، بجانب كثرة حديثه عن تلقيه العديد من العروض التدريبية في منطقة الخليج وأيضاً في أوروبا والبرازيل، ألا أنه استقر في نهاية الأمر الاستمرار مع “الأزرق” في مهمته الصعبة في بطولة كأس الخليج وفي حال عدم تحقيق لقب الكأس سيكون رحيله أمر حتمي قبل إنطلاق بطولة كأس أمم آسيا المقرر إقامتها في أستراليا العام المقبل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....