الرئيسيةعالميةتقرير : حصن البايرن يُبشر ببداية نموذجية للمشوار الأوروبي

يستهل بايرن ميونخ الألماني مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا، الأربعاء المقبل، بمواجهة ضد النجم الأحمر الصربي على ملعب أليانز أرينا، في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات.

ويحل الفريق البافاري على رأس المجموعة الثانية، التي تضم توتنهام هوتسبير وأولمبياكوس اليوناني، بالإضافة للنجم الأحمر.

وتبدو القرعة متوازنة وسهلة نسبيًا على العملاق الألماني، الذي لا يعد التأهل للدور التاني بمثابة مشكلة بالنسبة له.

حصن منيع

يملك البايرن حصنًا منيعًا، يكمن في معقله أليانز أرينا، الذي لم يشهد أي خسارة للفريق في مرحلة المجموعات منذ 6 سنوات.

وتعود آخر هزيمة تلقاها الفريق البافاري في عقر داره بدور المجموعات لشهر ديسمبر 2013، الذي سقط فيه على يد مانشستر سيتي الإنجليزي (3-2).

ومنذ ذلك الحين، لم يتمكن أي فريق من إلحاق الضرر بالبايرن في معقله خلال هذه المرحلة من البطولة، التي شهدت خوضه 15 مباراة لم يتعرض خلالها لأي خسارة.

وخلال هذه المواجهات، حقق البايرن 14 انتصارًا، بينما تعادل في مباراة واحدة، والتي كانت ضد أياكس أمستردام الهولندي (1-1) في الموسم المنصرم.

وتشير هذه الإحصائية إلى الجحيم الذي ينتظر كافة منافسي بايرن ميونخ في مرحلة المجموعات كل موسم في السنوات الـ6 الأخيرة.

ندية تاريخية

ولم يسبق لبايرن مواجهة النجم الأحمر في النسخة الجديدة لدوري الأبطال، لكنهما التقيا مرتين في الأدوار الإقصائية للنسخة القديمة.

ففي موسم 1990/1991، التقى بايرن بنظيره الصربي في نصف نهائي الكأس الأوروبية، لكن النجم الأحمر أطاح بالفريق البافاري خارج البطولة.

واستطاع الفريق الصربي التأهل للمباراة النهائية، ليواجه مارسيليا الفرنسي، قبل أن يتغلب عليه بركلات الترجيح (5-3)، ويتوج بلقبه الوحيد في تاريخ البطولة.

وبالنظر بشكل عام إلى مواجهات بايرن مع النجم الأحمر، فإن النتائج تبدو متكافئة بينهما، حيث خاضا 5 مباريات في مختلف المسابقات نجح كل فريق في تحقيق الانتصار على الآخر مرتين، بينما حسم التعادل مواجهة واحدة، فيما سجل بايرن 10 أهداف واستقبل 9 من النجم الأحمر.

وتعود آخر مواجهة بين الفريقين لموسم 2007/2008، حيث التقيا في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي، التي تغيرت لاحقًا لمسمى الدوري الأوروبي، ونجح بايرن ميونخ حينها في الفوز بصعوبة على النجم الأحمر في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

كووورة :

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....