الرئيسيةمحليةتقرير خاص : كيف استعدت الفرق للدوري الجديد ؟

 

 

 

الرياضي :

اقترب الموسم الكروي الجديد من الانطلاق وبات على بعد ايام قليلة من عودة عجلة المنافسات للدوران مرة اخرى, ووضح ان فلسفة الفرق في فترة الاعداد تشابهت الى حد كبير حيث حاول كل فريق ان يختار لنفسه اعدادا يتناسب مع فلسفته وامكاناته في نفس الوقت وسنرصد في التقرير التالي كيف استعدت فرق الدوري للموسم الجديد

في الكويت اختار الجهاز الفني والاداري الذهاب الى تركيا واللعب هناك ثلاث مباريات ودية قبل ان يعودوا مرة اخرى وفضلوا تركيا استنادا على انها باتت مناسبة بالنسبة لهم خاصة وان اغلب اللاعبين تعرفوا عليها من خلال السفر مرارا مع الازرق الى تركيا.

العربي فضل خيارا مغايرا تماما وجديدا في نفس الوقت حيث ذهب الى ايطاليا للمرة الاولى وان تعرض المعسكر لانتقادات بسيطة بسبب ضعف المباريات الودية التي لعبوا في ايطاليا والتي لم تتناسب مع طموحات الجمهور بيد ان الجهاز الفني اكد على الاستفادة الكاملة من المعسكر.

القادسية تعامل مع الاعداد بواقعية شديدة وغادر الى الامارات وعسكر هناك لفترة عشر ايام ولعب ايضا بعض المباريات الودية وبرر السفر الى الامارات بتقارب الاجواء وتشابهها بشكل كبير اضافة الى قرب المسافة .

وعادت مصر الى الواجهة بقوة مرة اخرى حيث غادر اليها عدد من الفرق مثل كاظمة والسالمية واليرموك والنصر لتحصل مصر على نصيب الاسد من الفرق التي تستعد هذا الموسم وتفاوتت قوة المعسكر من فريق لأخر الا ان الجميع اشاد بمعسكر القاهرة.

الجهراء انضم الى ركب المعسكرين في تركيا واختار ايضا الذهاب الى ازميت وهي مدينة بجوار اسطنبول معتبرا بان تركيا هي المكان الامثل بالنسبة له للاستعداد للموسم الجديد ومحاولة العودة بأكبر استفادة ممكنة من المعسكر.

وفي المقابل فضلت بعض الفرق الاستعداد محليا وعدم السفر الى اي معسكرات خارجية والاعتماد على المباريات المحلية وهم اندية الساحل والفحيحيل والشباب والصليبخات وايضا خيطان الذي استعد للموسم الجديد داخليا.

الخلاصة ان مصر حصلت على اربع فرق في المركز الاول وجاءت تركيا في المركز الثاني لتتراجع في فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد ان احتلت الصدارة في الموسم الماضي فيما تراجعت ايضا الامارات بمعسكر وحيد للقادسية وحصلت ايطاليا على معسكر هي الاخرى وجاء الاعداد الداخلي في الصدارة بخمس فرق وسيرتفعون الى سبع فرق بإضافة التضامن وبرقان .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة